عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

السوق المحلى

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

طارق مصطفى : لا أحد يملك رؤية واضحة لشكل السوق فى 2019

قال طارق مصطفى مدير عام تسويق ومبيعات فورد مصر أن حالة تباطؤ المبيعات فى السوق المحلي خلال الوقت الحالي ترجع إلى أنتظار العملاء للتخفيضات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ والذى سيصل إلى صفر جمارك، مضيفاً أن العميل ينتظر حتى يرى ما سيحدث أوائل العام القادم.

29 نوفمبر 2018

"هيونداي" تعيد تقديم "جراند آي 10" للسوق المصري بشكلها الجديد

بعد آخر ظهور لها ضمن موديلات 2017 قبل اختفاءها عن السوق المحلي, تعيد "هيونداي" تقديم صغيرتها "Grand i10" (بالعربية: جراند آي 10) في السوق المصري من جديد كموديل 2019 بشكلها الجديد بفئتيها الهاتشباك والسيدان, والتي يتوقع أن تأتي بتجهيزات أعلى مما سبق.

21 نوفمبر 2018

خصومات جديدة من المصرية للسيارات بمناسبة "الجمعة البيضاء"

تواصل شركة المصرية للسيارات تقديم خصومات على السيارات الجديدة حيث علمت مجلة "عالم السيارات" أن الشركة بصدد الإعلان عن تخفيض جديد لا يتناول تلك المرة موديلات علامة معينة بل كافة العلامات التى تطرحها لعملائها بقيمة 5 آلاف جنيه على أي سيارة.

19 نوفمبر 2018

صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول

تستعد كيا للكشف عن الجيل الثالث من موديل سول الشهير، وذلك من خلال التمهيد بصور تشويقية بدأت الشركة فى نشرها قبل أسابيع من الكشف الرسمي عن الموديل.

16 نوفمبر 2018

لماذا لا تصبح مصر مركزا هاماً لصناعة السيارات فى الشرق الأوسط وأفريقيا؟

أظهرت حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات على مدار اليومين الماضيين مدى هشاشة هذا السوق وما يمكن أن يعانيه من مجرد إشاعة مجهولة المصدر. وأحد أسباب ذلك هو أن سوق السيارات مثله مثل الكثير من جوانب الحياة الإقتصادية فى مصر يعتمد بشكل كبير على الإستيراد، وهو خطأ أرى أنه قد حان الوقت لتجاوزه.

16 نوفمبر 2018

من المستفيد من إشاعة رسوم التنمية الجديدة على السيارات

"الكحكة فى إيد اليتيم عجبه" .. مثل مصري ينطبق اليوم على سوق السيارات بعد أنباء تطبيق اتفاقية الشركة الأوروبية وإلغاء الرسوم الجمركية على السيارات أوروبية المنشاً ..

14 نوفمبر 2018

صناعة السيارات فى مصر تعاني .. وتلك هي الأسباب

على مدار تجربة فى مجال تجميع وتصنيع السيارات والتى تصل إلى حوالي 85 عاماً، يمكن أن نلخص إلى نتيجة مؤداها أن النتائج لم تكن فى وقت من الأوقات على مستوى التوقعات.

13 نوفمبر 2018