عالم السيارات

24 ذو الحجة 1442 02 أغسطس 2021

السيارات الصينية

خلال ساعات .. الكشف رسميا عن جيتور X95 الجديدة فى مصر

في حفل إطلاق كبير بقرية "مراسي" على شواطئ البحر الأبيض، ستكشف شركة "نور الدين الشريف" وكيل علامة Jetour الصينية اليوم وخلال ساعات النقاب عن طراز الـ SUV الأكبر حجمًا من عائلة "جيتور" وهي ""Jetour X95".

28 يوليو 2021

بعد استقبالها في تايلاند.. هل تأتي "إم جي 5" الجديدة إلى السوق المصري؟

أكثر من 10 أشهر مضت منذ أن تم الكشف عن النسخة الجديدة كليًا من "إم جي 5" داخل السوق الصيني، والتي أطلت بتصميم كوبيه جديد ذي طابع رياضي، اتسم بخروجه عن السياق التقليدي للسيارات السيدان.. ولم يتم وقتها الإشارة إلى أية معلومات حول خطط إطلاقها في أسواق أخرى خارج أسوار الصين، ولكن منذ أيام قليلة تم الإعلان عن استقبال السيارة في "تايلاند" من خلال الموزع الرسمي لـ MG هناك، لتنطلق النسخة التايلاندية تحت اسم "BEYOND".

23 يوليو 2021

هل تستطيع هافال منافسة MG ؟

يبدو ان التفوق الملحوظ لعلامة MG التجارية وتجاوز مبيعاتها حاجز الـ 2000 وحدة شهريا .. فتح الشهية نحو العلامات الصينية .. وآخر هذه العلامات حصول مجموعة غبور اوتو على علامة هافال الصينية .. وهى من أقوى العلامات التجارية الصينية .. وعلى مدى العقد الأخير سعى عدد كبير من رجال الأعمال المصريين للحصول على وكالتها فى مصر .. ولكن المشكلة الرئيسية كانت في ارتفاع أسعار طرازات هافال في الصين .. وبالتالي فإن فرصها في المنافسة على المستوى المحلى قليلة جدا

13 يوليو 2021

مع قرب طرحها بالسوق المصري .. المواصفات الرئيسية لـ "هافال H6" موديل 2021

تزامنًا مع الاستعدادات الخاصة بتدشين أربعة سيارات تحت العلامة التجارية الجديدة في مصر "بيستون"، استقبلت الموانئ المصرية مؤخرًا سيارة أخرى (صينية الجنسية أيضًا) تحمل اسم "H6"، والتي تنتمي لفئة الكروس أوفر SUV المدمجة، وتنتجها شركة "هافال Haval" وهي علامة تجارية متخصصة في تصنيع السيارات الكروس أوفر والـ SUV، تحت مظلة "جريت وول Great Wall".

20 يونيو 2021

اشتعال المنافسة الصينية في مصر.. "شانجان ألسفين" في مواجهة "شيري أريزو 5".. أيهما تختار؟

تحت مظلة مجموعة "جي بي غبور أوتو GB Auto" اشتعلت نيران "الصراع الصيني" بعد ضم وكالة العلامة التجارية الصينية "شانجان Changan" إلى المجموعة، حيث أصبحت طرازاتها في منافسة طرازات مواطنتها الصينية "شيري Chery" والتي تتواجد في السوق المصري منذ سنوات.

12 يونيو 2021

بمحرك تربو بسعة 1.5 لتر.. شانجان CS 55 في مواجهة الساموراي الياباني سوزوكي فيتارا

فتح "غبور أوتو" الوكيل الحصري لعلامة شنجان الصينية أبوابًا جديدة للمنافسة في سوق السيارات المصرية، وذلك بعد أن كشف في الأيام القليلة الماضية عبر احتفالية ضخمة عن أربع طرازات جديدة من الصانع الصيني "شنجان" والي تطرح لأول مرة في السوق المحلي.

12 يونيو 2021

بصافي ربح 398 مليون دولار.. صناعة الكمامات تنقذ BYD من الخسائر في 2020

في الوقت الذي عانت فيه غالبية شركات السيارات من تكبد خسائر مالية فادحة خلال العام الماضي، على خلفية جائحة الكورونا وما ترتب عليها من إغلاق للبلاد، تمكنت شركة السيارات الصينية BYD من النجاة وعبور هذه الأزمة وارتفاع أرباحها بنسبة بلغت 162%!

31 مارس 2021

بقوة 235 حصان.. الملامح الأولى للكروس أوفر القادمة من جيلي

بعد الصورة التشويقية في 2020، كشفت صانعة السيارات الصينية "جيلي" عن الملامح الأولى لسيارتها الكروس أوفر القادمة، والتي تحمل رمز KX11.

20 فبراير 2021