عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

كاديلاك

جنرال موتورز توقف إنتاج عدة موديلات وتغلق 5 مصانع

أعلنت جنرال موتورز أنها ستغلق خمس مصانع تابعة لها فى أمريكا الشمالية وستقلص حجم العمالة المنتظمة لديها بنسبة 15%.

27 نوفمبر 2018

حكاية السادات مع سيارة سيات الصغيرة

يفخر قادة العالم بركوب سيارات من إنتاج بلادهم، فسيارة ترامب الرئاسية من إنتاج كاديلاك، وهكذا كانت كافة سيارات رؤساء الولايات المتحدة من إنتاج شركات أمريكية، أما سيارة المستشارة الألمانية فهي أيضاً ألمانية وكذلك سيارة رئيس وزراء بريطانيا وملكتها أما سيارة الرئيس الفرنسي فهي فرنسي وكذلك سيارة الرئيس الروسي من إنتاج بلاده، بينما نجد سيارة الرئيس الإيطالي من إنتاج بلاده.

18 نوفمبر 2018

جنرال موتورز.. الأكبر بين الأمريكيين

كان الوقت ما زال مبكرًا عندما دخل جون هولز إلى المطعم الصغير كعادته كل صباح لتناول إفطاره، رجل في بدايات العقد الخامس من عمره، يقيم في نيوجيرسي ويعمل محاسبًا في إحدى شركات الشحن، أمريكي كما اعتدنا أن نتخيل الرجل الأمريكي تمامًا، بشرته بيضاء وشعره بني داكن، يحتسي القهوة الأمريكية، ويطلب شرائح اللحم على الإفطار، وأول ما يطالعه في الصحيفة اليومية أخبار الاقتصاد وأسواق المال –نعم، فنصف الشعب الأمريكي يشتري ويبيع في بورصة نيويورك.. طلب من النادل الإفطار المعتاد، وسحب نسخة من الجريدة من على الرف وفردها أمامه ليطالع الخبر الرئيسي الذي خُط بحروف كبيرة: "الإفلاس الكبير"

28 يوليه 2018

كاديلاك CT6 V-Sport الجدية تطل بقوة فائقة

لكل حكاية بطلها الذي يسيطر على المشهد ويجذب الأنظار ويستحوذ على اهتمام المتابعين، لا فارق بين أن تكون الحكاية مسموعة أو مقروءة أو مرئية، لكن الحكاية الأقوى تأثيرًا هي تلك التي يعيش المرء فيها بكل جوارحه، وهل ينطبق ذلك إلا على تجربة القيادة؟ إنها تستحوذ على تركيزك وانتباهك، فمن البطل فيها بعدك؟ يختلف ذلك باختلاف سيارتك، فقد يكون تصميمها الأنيق أو تفاصيلها الفاخرة أو قوتها، والبطل في السيارة CT6 V-Sport الصالون من كاديلاك هو قوتها..

05 يونيو 2018