عالم السيارات

15 ربيع الآخرة 1442 30 نوفمبر 2020

هيونداي

هيونداي وكيا تدفعان غرامة 210 مليون دولار بسبب عيوب تصنيع في محركات سياراتهم

تستعد كل من هيونداي وكيا لدفع غرامة مالية قدرها 210 مليون دولار، أقرتها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة NHTSA يوم الجمعة الماضية، على خلفية بطء الشركة في استدعاء 1.6 مليون سيارة ثبت وجود مشكلة فنية داخل محركاتها!

29 نوفمبر 2020

هيونداي تختبر كروس أوفر جديدة صغيرة الحجم

تهتم الصانعة الكورية هيونداي بسيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم، ففي الولايات المتحدة مثلاً تبيع السيارة فينو Venue كنموذج فرعي من كونا يبلغ طوله 4.044 متر فقط. ومؤخرًا شوهدت وهي تختبر سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بجسم مموه، لكن عدسات المصورين استطاعت التقاط عدة صور تجسسية للسيارة المموهة التي تُجري اختباراتها.

27 نوفمبر 2020

بعد توقف بيعها في مصر.. هيونداي ix35 تحصل على فيس ليفت جديد 2021

تنطلق هيونداي ix35 منذ سنوات في السوق المصري كواحدة من أيقونات فئة الكروس أوفر SUV التي لها جمهورها الخاص. ولكن رغم توقف وصولها إلى مصر منذ فترة لا تزال أخبارها الخارجية موضع اهتمام. فمنذ أيام تم الكشف عن الفيس ليفت الجديد خاص بالجيل الثاني منها للسوق الصيني فقط، وذلك خلال معرض "جوانزو" الذي بدأت فعالياته في الصين يوم 22 من الشهر الجاري.

25 نوفمبر 2020

هيونداي تكشف ميسترا الجديدة كليا موديل 2021

ألغت جائحة كورونا العديد من معارض السيارات التي كان محبو السيارات ينتظرونها بشغف لمتابعة أحدث الإصدارات، بالإضافة على الاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في عالم السيارات. لكن معرض قوانغتشو الصيني للسيارات قائم، وقد ظهرت فيه عدة طرازات جديدة، من بينها السيارة ميسترا من هيونداي التي أطلت مع إصدار كهربائي.

22 نوفمبر 2020

تعرف على مواصفات النسخة الأمريكية من هيونداي توسان 2022

كشفت هيونداي النقاب عن سيارتها الـSUV الناجحة توسان، بتصميم جديد يجمع بين القوة والمظهر الرياضي، وهي تطرحها بإصدارات تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي وأخرى هجينة، لتناسب أولئك الذين يبحثن عن سيارة تعمل بالبنزين وأولئك الذين يفضلونها صديقة للبيئة.

16 نوفمبر 2020

أبرزهم إلنترا ، سوناتا و توسان .. هيونداي توسع مجموعتها من السيارات الكهربائية والهايبرد

بدأت شركات السيارات في السنوات الأخيرة الاتجاه نحو تطوير السيارات الكهربائية، والحرص على توافر سيارة أو أكثر ضمن مجموعات السيارات، وقد زاد الإقبال على هذا النوع من السيارات في محاولة من المستهلكين للتخفيف من تلوث البيئة الذي تسببه السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

12 نوفمبر 2020

بتحديثات جديدة في الداخل والخارج.. هيونداي كونا الكهربائية في بعض الأسواق خلال 2021

أسابيع مضت منذ كشفت هيونداي عن التحديثات الخاصة بسيارتها الكروس أوفر SUV "كونا" في سبتمبر الماضي، والتي اشتملت النسخة العادية وكذلك النسخة الرياضية N، وها هي تعلن مؤخرًا عن تحديثات النسخة الكهربائية "كونا إليكتريك" لتنضم إلى عائلتها، والتي كانت قد تم تدشينها في 2018 وبيعت أكثر من 120 ألف نسخة حول العالم .

11 نوفمبر 2020

الصور التشويقية الأولى لهيونداي توسان N-Line الجديدة

في شهر سبتمبر الماضي كشفت هيونداي عن توسان الجديدة 2022 والتي حصلت على عملية تعديل واسعة منحتها طابع أكثر شراسة، خاصة مع الخطوط الجديدة في الواجهة وكأنها تكشر عن أسنانها الحادة.. ونظرًا لمكانة توسان كطراز أساسي في خط إنتاج هيونداي، فقد تم تأكيد الأخبار الخاصة بتجهيز إصدار N رياضي منها قبل ظهور الصور التشويقية الأولى لها.

10 نوفمبر 2020