السبت 20 أبريل 2024

بعد قرار حظر بيع سيارات البنزين..فولكس واجن تحذر من نقص البطاريات الكهربائية

1
بعد قرار حظر بيع سيارات البنزين..فولكس واجن تحذر من نقص البطاريات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
بعد العديد من المناوشات أقرت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خطة لخفض انبعاثات الكربون من المركبات إلى الصفر بحلول عام 2035، مما يعني فيه بيع السيارات ذات محركات البنزين والديزل بشكل نهائي، وهو من شأنه خلق العديد من المشاكل لشركات صناعة السيارات.
لكن ليس التخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وسيارات الدفع الرباعي هو سبب هذا الصداع. وفقًا لأرنو أنتليتز، المدير المالي لمجموعة فولكس فاجن، فإن توفير كمية كافية من البطاريات لتشغيل البدائل الكهربائية بالكامل هو ما يقلق مصنعى السيارات.
اضافة اعلان

على الرغم من أن قرار تنفيذ خفض نسبة 100 في المائة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2035 لم ينص عليه القانون بعد، إلا أن الصفقة جيدة بقدر ما تم إبرامها. وكانت خمس دول، بما في ذلك إيطاليا والبرتغال، قد طلبت خمس سنوات إضافية للوصول إلى هدف 100٪. لكن في النهاية وافقت جميع الدول الأعضاء على دعم الاقتراح الأصلي، مما يجعل من المستحيل بيع سيارة الاحتراق الداخلي للاستخدام على الطرق في أوروبا بعد عام 2035، وإجبار شركات صناعة السيارات على التحول بالجملة إلى السيارات الكهربائية.
اضافة اعلان


التحول الكهربائي يرفع أسعار المعادن
كانت بعض شركات السيارات قد عارضت الخطة في السابق، على الرغم من أن فولكس فاجن، إلى جانب فورد وفولفو ومرسيدس، أضافت دعمها.
قال أنتليتز "إنه هدف صعب. نعتقد أنه يمكن تحقيقه. الموضوع الأكثر تحديًا ليس تكثيف مصانع السيارات، بل تكثيف سلسلة توريد البطاريات."
اضافة اعلان


تعتمد سلسلة التوريد هذه على توفر المكونات  المعدنية الأساسية مثل الليثيوم والنيكل والمنجنيز والكوبالت التي تدخل في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية الحديثة. لكن سعر هذه المعادن ارتفع بالفعل بسبب نقص العرض، ومن المرجح أن يزداد سوءًا مع بدء شركات صناعة السيارات في طرح كميات ضخمة من المركبات الكهربائية الجديدة في السنوات التي تسبق حظر الاحتراق الداخلي مباشرة.
توقع من قبل كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس، أن تتضرر صناعة السيارات بأكملها بنقص في البطاريات في أقرب وقت ممكن في 2024 .
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023