الثلاثاء 23 أبريل 2024

هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار الرياضية بأقوى محرك من العلامة

1
هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار الرياضية بأقوى محرك من العلامة
حجم الخط: ع ع ع
رفعت هوندا الستار عن سيفيك تايب آر 2023، أقوى سيارة في تاريخ سيفيك وعلامة R الرياضية، وستتوفر السيارة بهيئة الهاتشباك على العكس من فئة سيفيك Si المتوفرة بهيئة السيدان فقط، وإليك التفاصيل الرسمية المتوفرة عن السيارة.
تصميم قوي
كما هو متوقع ، فإن الجيل الحادي عشر الأنيق من سيفيك يشكل قاعدة رائعة لسيار رياضية أنيقة وقوية، تجمع سيفيك تايب آر بين أدائها الرائد في فئتها مع تصميم منخفض وواسع وتجربة قيادة غامرة جديدة عالية الأداء تعزز من متعة القيادة. ويساعد الهيكل الجديد الخفيف الوزن والصلب للغاية على تحسين ثبات السرعة العالية والاستجابات الحادة، ما يجعلها جاهز للحلبات. فقد تم ضبطها واختبارها على حلبة نوربورغرينغ. كذلك حصلت على تحسين أداء التعليق والتوجيه.
اضافة اعلان


يتميز التصميم الجديد من تايب آر  القوي والأنيق والمتطور بديناميكيات هوائية متقدمة متكاملة بشكل جميل، لتحقيق قوة سفلية متوازنة بشكل جيد. وتبرز الرفارف القوية فوق عجلات خفيفة الوزن ملفوفة بإطارات أعرض. ويتميز تصميم ممتص الصدمات الأمامي الجديد الأكثر قوة بشبكة رياضية على شكل خلية نحل. كذلك تعمل شبكة الحاجز الأمامي خلف العجلات على تعزيز كفاءة تدفق الهواء. ويتجلى مظهر تايب آر الأكثر عدوانية من خلال الأبواب الخلفية الأوسع نطاقاً، والجناح الخلفي المعاد تصميمه، والمصد الخلفي المعاد تشكيله الذي يكشف عن منافذ العادم الدائرية والناشر الخلفي الجديد.
مقصورة رياضية مريحة
يدعم التصميم الداخلي الجديد كليًا في سيفيك تايب آر تفاصيل وميزات تركز على الأداء. وتعد المقاعد الحمراء المميزة، ولوحة Type R المتسلسلة الموضوعة الآن على لوحة القيادة جديدة لعام 2023. وتقلل المفروشات الشبيهة بالجلد المدبوغ مع معامل الاحتكاك العالي انزلاق الجسم في مواقف القيادة التي ترتفع فيها نسبة التسارع.
اضافة اعلان


ويسمح تصميم العداد الحصري لوضع القيادة + R للسائق بالحصول على المعلومات الضرورية على الفور، من خلال شاشة عرضرسومية  للمحرك، وأضواء مؤشر سرعة الدوران، ومؤشر موضع الترس الموجود في الأعلى. يمكن أن تعرض الشاشة المعلومات المتعددة التي يختارها السائق.
من جهته يوفر مسجل البيانات Honda LogR  معلومات في الوقت الفعلي عن الحركات الميكانيكية للسيارة وسلوكها. وتشمل الميزات الرئيسية الأخرى ساعة توقيت لتسجيل أوقات الدورات والقدرة على مشاركة مقاطع فيديو القيادة.
محرك سيفيك تايب ار 2023
لم تصدر هوندا المواصفات الكاملة حتى الآن، ولكن التقارير تؤكد أن سيفيك تايب آر قد تم تحسينها بشكل شامل على مدى الجيل الماضي ، ولكن بشكل غامض.
وبدلاً من إعطائنا رقمًا ملموسًا للقدرة الحصانية إلا أن الشركة تقول أن السيارة ستكون "أقوى نوع R على الإطلاق" ، وتؤكد التقارير أنه ستعتمد تايب آر الجديدة على محرك هوندا سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني الحائز على جوائز، والمقترن مع ناقل حركة يدوي محسن بست سرعات.
اضافة اعلان


وانتشرت شائعات مؤخراً عن انتقال سيفيك تايب آر لنظام دفع كلي، أو محرك هايبرد، أو ناقل حركة مزدوج المقابض، ولكنها كلها شائعات غير دقيقة، إذ تستمر السيارة بمحرك 2.0 لتر تيربو الحالي وناقل الحركة اليدوي 6 سرعات.
ولكن اهتمت هوندا بتحديث المحرك ورفع قوته من 320 حصان حالياً، ولكن لم توضح العلامة الأرقام الجديدة للوقت الحالي، كما تستمر السيارة بنظام دفع أمامي، مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق.
اضافة اعلان


الجيل السابق من سيفيك تايب آر تمكن من التسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 4.9 ثانية، ونتوقع نتائج أفضل من ذلك في الجيل الجديد، مع العلم أن السيارة الجديدة بالفعل كسرت الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاجية بنظام دفع أمامي في مضمار Suzuka الياباني.
اضافة اعلان


ذات صلة

بسعر يتجاوز 2 مليون جنيه مصري.. الإعلان عن أسعار كورفيت Z06 الجديدة كليًا

2:05 م الإثنين 18 يوليو 2022

بـ 4 سيارات جديدة..تويوتا تعلن عن سيارات كراون 2023

11:34 ص السبت 16 يوليو 2022

سكودا كاميك فيس ليفت 2023 تظهر في صور تجسسية

1:57 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024