الثلاثاء 16 أبريل 2024

هل يكون الفيس ليفت القادم لـ"فولكس فاجن جولف" هو الأخير في مسيرتها التاريخية؟

VW-Golf-facelift-mule-16
الجيل الثامن من فولكس فاجن جولف "الفيس ليفت"
حجم الخط: ع ع ع

في ختام عام 2019 دشنت صانعة السيارات الألمانية"فولكس فاجن" الجيل الثامن من أيقونتها الهاتشباك "جولف Golf"، ولاحقًا في العام الماضي أعلنت عن خطتها لتقديم نسخة فيس ليفت، ورغم ذلك لم ترصد عدسات المصورين أي نسخ أولية يتم اختبارها على الطرق العامة حتى وقت قريب!.. ولكن أخيرا تم إلتقاط مجموعة من الصور التجسسية منذ أيام للسيارة القادمة والتي تعطينا لمحة عن بعض التحديثات المثيرة للاهتمام.
اضافة اعلان

ظهرت السيارة بدون أغطية مموهة، نظرًا لعدم إجراء تغييرات خارجية على تلك النسخة والتي ظهرت بطلاء خارجي أبيض، وبالنسبة للواجهة، فمن المتوقع حصولها على مصد أمامي معاد تصميمه مع فتحات تهوية جديدة، وربما شبكة محدثة بعض الشئ، إلى جانب رسومات جرافيك LED للمصابيح الأمامية والخلفية.
اضافة اعلان



ومن المتوقع أيضًا أن تأتي التحديثات بجنوط جديدة، مع إضافة بعض الألوان لقائمة اختيارات الألوان المتاحة، إلى جانب التحديثات الأخرى التي تمنح السيارة مظهرا متجددا وسط منافسيها في فئة الهاتشباك المدمجة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

أما عن المقصور الداخلية، فمن المتوقع حصولها على الكثير من التحديثات في تقنياتها، حيث أظهرت اللقطات التجسسية شاشة جديدة أكبر حجمًا تطفو على الكونسول الوسطي ، يأتي إصدار جولف الحالي بشاشة مقاس 10 بوصة بينما تُظهر الصور التجسسية أن الإصدار الجديد حصل على شاشة بمقاس 15 بوصة تقريبا، والتي حصلت عليها من قبل "طوارق - Touareg"، ولكن يبدو أن العلامة الألمانية احتفظت بنفس الشريط الحساس للمس الذي أثار جدلا من قبل، بالإضافة إلى عدم وجود أزرار تحكم مادية لتكييف الهواء.
اضافة اعلان




الجدير بالذكر أن أكبر الانتقادات التي وجهت إلى الجيل الثامن من جولف كانت تتمحور حول شاشة المعلومات والترفيه، بالإضافة إلى الجودة، لذلك من المتوقع أن تعمل فولكس واجن على إصلاح تلك المشكلات في الإصدار الجديد.



وتستمر بعض الاجزاء الداخلية بدون تغيير مثل: مفتاح ناقل الحركة الـ DSG الشبيه بذلك الموجود في السيارة بورشه 911، بالإضافة إلى منفذ الشحن اللاسلكي، وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع وفتحات التهوية، وكذلك لوحة العدادات الرقمية والتي من الممكن أن تحصل على رسومات جرافيك جديدة.


من المقرر أن يعتمد الفيس ليفت من جولف، على المنصة الأحدث MQB Evo والمستخدمة على نطاق واسع من قبل مجموعة فولكس واجن.

وبالنسبة لاختيارات منظومة القوة، من المتوقع إضافة محرك TSI Evo2 بسعة 1.5 لتر، الذي تم تحديثه مؤخرًا في شكل هجين خفيف، إلى جانب الإصدارات المطورة من المحرك TSI سعة 1.0 لتر، والمحرك TSI سعة 2.0 لتر، والمحرك TDI بسعة 2.0 لتر، إلى جانب استمراراختيارات GTI و GTD و GTE و R التي تركز على الأداء.




من المتوقع أن يتم الكشف عن إصدار الفيس ليفت من جولف في 2023، بعد أربع سنوات من إطلاق الجيل الثامن، بحيث تحافظ على وضعها حتى عام 2028 أو حتى 2030 قبل أن تتجه فولكس فاجن نحو السيارات الكهربائية بشكل كامل.. فيما لم تقرر الشركة بعد مصير هذا الإصدار الجديد، وهل سيصبح الأخير في عائلة السيارة الهاتشباك طويلة الأمد؟



إقرأ ايضا

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024