السبت 20 أبريل 2024

رولز رويس "بوت تيل".. حقائق لا تعرفها عن السيارة الأغلى على الإطلاق

رولز رويس بوت تيل
رولز رويس بوت تيل
حجم الخط: ع ع ع
تُعرف رولز رويس بكونها صانعة سيارات فاخرة، وهي لا تتميز بذلك فحسب، بل بكونها أيضًا واحدة من أعرق شركات صناعة السيارات في العالم. وتقدم الصانعة البريطانية أيضًا خيار تخصيص سيارة بتفضيلات العميل مهما كانت تلك التفضيلات باهظة الثمن، لذلك لم يكن مستغربًا أن تقدم السيارة "بوت تيل"، التي تعتبر أغلى سيارة على الإطلاق.
يقتصر إنتاج "بوت تيل" على ثلاث نسخ، قدمت منها رولز رويس نسختين عام 2021، والآن تقدم النسخة الثالثة المصنوعة بناءً على طلب عميل ثري، علمًا أن سعر النسخة الواحدة يبلغ 28 مليون دولار!
تحتوي السيارة على أربعة مقاعد وسقف مكشوف وجزء خلفي قابل للطي يحتوي على مجموعة نزهة ومظلة، وذلك لتلبية الرغبة في التخييم أو قضاء وقت في الهواء الطلق.
وفي السطور التالية نتعرف على بعض التفاصيل التي تميز هذه السيارة باهظة الثمن.
-شبكة أمامية مميزة


تُصنع الشبكة الأمامية لسيارات رولز رويس من الفولاذ المقاوم للصدأ، لكن شبكة بوت تيل مصنوعة من كتلة واحدة من الألومنيوم، يقوم حرفيو رولز رويس بتحويلها إلى شبكة ذات تصميم هادئن ويتم طلاء الأجزاء العلوية والسفلية بطلاء غير لامع يجعل الشبكة تكاد تكون مخفية بين غطاء المحرك والمصد.
-أجزاء مستوحاة من اللؤلؤ


صاحب هذه النسخة من بوت تيل أحد عمالقة صناعة اللؤلؤ، لذلك أراد إضافة هذا العنصر إلى تصميم السيارة، فاستوحت رولز رويس الطلاء الخارجيمن أربعة أصداف لؤلؤ قدمها العميل، كما أضافت لمسات منها في لوحة العدادات والساعة الموجودة على لوحة القيادة.
-إطارات بيضاء


تتمتع السيارة بإطارات بيضاء وجنوط مطلية بالذهب الورديتم حفرها بالليزر، وهي عملية تقول رولز رويس إنها لم يتم إجراؤها من قبل على سيارة منتجة.
-جزء خلفي للنزهة


عند تنشيط السطح الخلفي المزود بمحرك، ستفتح الألواح الخشبية مثل أجنحة الفراشة للكشف عن ما يسمى بجناح الاستضافة. ستجد صفين من إعدادات المكان التي تتضمن الأواني الزجاجية، والأطباق، والأواني الفضية، ومبرد للشراب، وتمتد طاولات النزهة وتدور، وتكشف المساحة لتناول الطعام والشراب، ويغطي كل ذلك مظلة. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024