الثلاثاء 16 أبريل 2024

تحديث أنظمة سيارات "هيونداي" وكيا" عن بُعد بدءًا من موديلات عام 2023

2023-genesis-g90-front
سيارة جينيسيس G90
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت مجموعة هيونداي موتورز - (HMG) التي تضم تحت سقفها علامات "كيا Kia و جينيسيس Genesis" عن خططها  للتحول إلى إنتاج سيارات معرفة بالبرمجيات (SDV) بحلول عام 2025، ويعني ذلك أن العلامات الكورية الثلاثة ستمنح عملائها إمكانية تحديث أداء ووظائف سياراتهم عن بُعد، ودون الحاجة إلى الذهاب لأي من مراكز الخدمة وذلك من خلال تقنية "OTA" المستقبلية.
اضافة اعلان

لن تقتصر هذه التقنية على السيارات الكهربائية فحسب بل تمتد أيضا إلى السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، ومن المقرر أن يتم تجهيز جميع السيارات التي سيتم إطلاقها بداية من العام القادم 2023 بالبرامج اللازمة لتلقي تحديثات OTA عن بُعد.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق هذه التقنية بشكل مبدئي العام الماضي 2021، وسيتم تطبيقها بدءا من موديلات عام 2023، وتسعى المجموعة الكورية أيضا إلى تقديم ميزات اختيارية عند الطلب Features on Demand (FoD) ، مما يعني أن المالكين سيكونون قادرين على إضافة تجهيزات تكنولوجية أخرى حتى بعد شراء السيارة، وبالمثل كما تفعل بعض العلامات الفاخرة، سيتمكن العملاء من شراء هذه الإضافات مباشرة أو الحصول عليها من خلال اشتراك مدفوع.
اضافة اعلان

ولا تزال تخطط الشركة لتقديم نظام القيادة الذاتي من المستوى الثالث كجزء من الميزات الاختيارية عند الطلب FoD، والذي يمكن أن تحصل عليه سيارة "جينيسيس G90" كخيار مستقل قبل نهاية العام في كوريا الجنوبية قبل طرحه في باقي الأسواق (الولايات المتحدة وأوروبا والصين).
اضافة اعلان



يذكر أن مجموعة هيونداي كشفت عن خططها  التكنولوجية لسياراتها المستقبلية خلال المنتدى العالمي الخاص بها " Unlock the Software Age " المنعقد عبر الانترنت، كما تم الإعلان خلاله أيضا عن منصتين خاصة بالسيارات الكهربائية جديدتين وهما: eM و eS قبل إطلاقهم رسميا في عام 2025، وستوفران تحسينا بنسبة 50 % في مدى السير بشحنة واحدة مقارنة بالسيارات الكهربائية الحالية، وستدعم منصةeMالمستوى 3 أو أعلى من تكنولوجيا القيادة الذاتية وتحديثات OTA.

من الآن وحتى نهاية العقد الحالي، من المقرر أن تنفق مجموعة هيونداي ما يقرب من 13 مليار دولار، على البحث والتطوير للتحضير لمستقبل السيارات بالبرمجيات المطورة.


إقرأ ايضا

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024

في مواجهة "بي ام دبليو X5".. أودي تستعد لطرح "Q7" موديل 2026

12:09 ص الأربعاء 27 مارس 2024

علامة GAC تكشف عن "GS4 ماكس" الجديدة كليا في الصين

11:56 ص الثلاثاء 26 مارس 2024