الجمعة 19 أبريل 2024

بمنظومة هجينة خاصة.. تفاصيل جديدة حول خليفة "لامبورجيني هوراكان" القادمة

lamborghini-huracan-sto (1)
بمنظومة هجينة خاصة.. تفاصيل جديدة حول خليفة "لامبورجيني هوراكان" القادمة
حجم الخط: ع ع ع
في مستهل شهور صيف العام الحالي، اكتفت صانعة السيارات الإيطالية لامبورجيني Lamborghini  بالإفصاح عن تفاصيل محدودة بشأن خليفة سيارتها "هوراكان" القادمة، فما نعرفه فقط وفقا لما كشفه "روفين موهرRouven Mohr" مدير التكنولوجيا بالشركة، هو أنها ستأتي بمنظومة قوة هجينة ومحرك ما بين 6 إلى 12 اسطوانة، ولكن يبدو أننا سنعرف المزيد من التفاصيل وفقا لتقرير جديد نشرته مجلة Motor Trend حول السيارة القادمة.
اضافة اعلان

يقول التقرير، نقلا عن مصادر لم يكشف عن اسمائها، أن العلامة الإيطالية ستتخلى عن محرك V10 في الجيل القادم من سيارتها الفائقة، وتستبدله بمحرك V8 يتطابق مع ذلك الموجود في السيارة "أوروس URUS" كما تخطط الشركة لدمج محرك كهربائي بين المحرك وناقل الحركة، حيث أصبح ذلك ضرورة ملحة خاصة للسيارات عالية الأداء من أجل الالتزام بلوائح الانبعاثات وقوانين مكافحة التلوث.
اضافة اعلان



ووفقا لتقرير Motor Trend الذي تعمق أكثر في كيفية عمل المحرك، لن يعمل الشاحن التيربو قبل الوصول إلى 7,000 دورة في الدقيقة، فإذا كان المحرك تحت هذا المعدل فسيعمل بنظام التنفس الطبيعي، لكن بمجرد وصول الـ RPM إلى 7,000 دورة سينضم إليه الشاحن التيربو حتى 10,000 دورة في الدقيقة.. ومن المحتمل أن تؤدي إضافة المحركات الكهربية إلى تغيير الحسابات الخاصة بالشاحن التيربو.
اضافة اعلان

وبالرغم من التفاصيل الجديدة إلا أنه يزال هناك بعض الأسئلة حول إعداد منظومة القوة وكيف ستدمج لامبورجيني نظام الدفع الكلي للعجلات في السيارة الجديدة، سواء من الناحية الميكانيكية أو الإلكترونية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ومن الممكن أن يزيد حجم السيارة الجديدة مقارنة بالإصدار الحالي من هوركان، حيث سيحتاج المهندسون إلى مساحة أكبر تكفي مكونات المنظومة الكهربائية الجديدة، ومن المتوقع أن تبني السيارة على منصة محدثة، والابتعاد عن البنية الجديدة كليا.

تمثل خطوة دمج محرك كهربائي لخليفة هوراكان جزء من خطة لامبورجيني لتقديم إصدار هجين من كل طراز لسياراتها بحلول نهاية عام 2024، والتي اتخذت بالفعل خطوات لتحقيق ذلك الهدف، حيث تم رصد لقطات تجسسية أثناء اختبار "أوروس" الهجينة. 



و كما يشير تقرير Motor Trend، سيكون لدى هوركان محرك مشابه لمحرك Urus ، مما قد يشير إلى أن السيارة الفائقة سيكون لها مجموعة نقل حركة فريدة من نوعها.





إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024