الأربعاء 24 أبريل 2024

بـثلاثة صفوف من المقاعد.. تويوتا تكشف عن الجيل الثالث من "سيينتا" الميني فان

Toyota-Sienta-Exterior-12
الجيل الثالث من "سينتا" الميني فان
حجم الخط: ع ع ع
بعد طرح الجيل الأول منها في عام 2003، والثاني في عام 2015، كشفت صانعة السيارات اليابانية "تويوتا Toyota" مؤخرًا عن الجيل الثالث من سيارتها الميني فان "سيينتا Sienta"  الجديدة كليًا في اليابان، والتي جاءت تتمتع بمساحة داخلية واسعة تصل إلى ثلاثة صفوف من المقاعد، إلى جانب اختيار منظومة هجينة.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي 
تشترك "سيينتا" الجديدة في منصتها مع عدد من سيارات تويوتا الأخرى منهم: "ياريس" و "ياريس كروس" و "أكوا"، على الرغم من أنها أطول وأكثر ارتفاعا مقارنة بهم.. حيث تقدر أبعادها الخارجية بنحو 4,300 طولاً، و 1,695 عرضًا، و 1,670 ارتفاعًا، وهي تعتبر بذلك أطول وأعلى ارتفاعًا من الجيل السابق بفارق طفيف، بينما يتطابق طول قاعدة العجلات لتبلغ 2,750 ملم.
اضافة اعلان

وحصلت السيارة على مظهرًا يختلف بشكل كبير عن الجيل السابق، لتأتي بتصميم صندوقي الشكل يميل للاستدارة، وفي الواجهة الأمامية للسيارة، تظهر مصابيح LED وفتحة تهوية واحدة في المصد الأمامي مدعومة بإطار من الألومنيوم في الفئات الأعلى من السيارة.. ومن الجوانب تمت إضافة أجزاء بلاستيكية بجانب أقواس العجلات إلى جانب شريط عريض أسفل الأبواب، حيث ساهمت هذه الإضافات في إخفاء حقيقة صغر الجنوط بالنسبة لحجم السيارة، حيث يبلغ مقاسها 15بوصة. 
اضافة اعلان


ويظهر اهتمام فريق التصميم بالجوانب العملية في السيارة، حيث تأتي النوافذ بحجم كبير كما أن الباب الجرار الخلفي الخاص بالركاب جاء أكثر طولاً، إلى جانب باب الشنطة الكبير مع نقطة دخول شديدة الانخفاض.. وأخيرًا في الخلف تستقر المصابيح الخلفية في وضع رأسي على جانبي الزجاج الخلفي، بعد أن حصلت على أشكال جرافيك جديدة. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

  المقصورة الداخلية 
داخل السيارة سيينتا تظهر لوحة القيادة بتصميم عصري وبسيط في نفس الوقت، ففي منتصفها تطفو شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.2 بوصة، كما تتوفر شاشة عدادات رقمية بشكل اختياري، ويظهر الكونسول الوسطي في مستوى مرتفع مع ثلاثة من حاملات الأكواب.


وتحتوي أرضية المقصورة على عدة مساحات تخزينية وكذلك فتحات منافذ USB للشحن، كما تتيح الشركة في سيارتها حافظات للهواتف الذكية على ظهر المقاعد وكذلك حوامل لحمل الحقائب على مساند الذراع.   
 


وفقًا للصانعة اليابانية، فقد ازداد ارتفاع المقصورة الداخلية بمقدار 20 مم، كما تمت إعادة تصميم مقاعد الصف الثاني لتوفر المزيد من مساحة القدم ومساحة الرأس للركاب.. كما يتوفر نظام لتوزيع الهواء بستقر في سقف المقصورة ليساعد على تحسين كفاءة التكييف. 

وتتنوع اختيارات تركيبات لون الفرش الداخلي حسب كل فئة، لتبدأ من الأسود الداكن ثم تتدرج إلى الدرجات الأفتح مثل الكاكي أو الرمادي.. ويتمتع نسيج فرش المقاعد بخواص مقاومة الماء والزيوت إلى جانب إزالة الروائح الكريهة.  



منظومة القوة 
تتوفر سينتا فقط بمحرك احتراق داخلي يعمل بالبنزين سعته 1.5 لتر ، أما في نسختها الهجينة فتأتي بنفس المحرك مدعومًا بمحرك كهربي أو اثنين وبطارية ليثيوم أيون صغيرة.. وتتوفر السيارة بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي من خلال  ناقل حركة CVT يأتي بـ10 سرعات. 

أنظمة السلامة 

تدعم المنصة الجديدة TNGA-B تحسين التجهيزات الخاصة بالسلامة داخل السيارة، حيث تأتي بأحدث مجموعة أنظمة طورتها تويوتا تحمل اسمل ADAS وتتوفر بشكل قياسي في جميع الفئات، ومن ضمن أنظمة هذه المجموعة هو نظام ركن نصف آلي، إلى جانب تسجيل لقطات من الكاميرات الأمامية والخلفية عبر ذاكرة مدمجة. 

أسعار السيارة

تتوفر تويوتا سيينتا الجديدة للطلب في السوق اليابانية. وتبدأ أسعارها من 14،193 دولارًا أمريكيًا (ما يعادل 272 ألف جنيه) للنسخة ذات خمسة مقاعد ونظام الدفع الأمامي ، ويرتفع السعر إلى 22،620 دولارًا (أي ما يعادل 433 ألف جنيه)  للنسخة ذات الدفع الرباعي الهجينة ذات السبعة مقاعد. 

ومن ضمن الموديلات المنافسة لتويوتا سينتا في فئة الميني فان المدمجة:  "هوندا فريد Freed" ، كما تواجه الفئة الأعلى من "سيينتا" بعض المنافسة الداخلية تحت مظلة تويوتا نفسها أمام السيارتين "نوا Noah" و"فوكسي Voxy" الأكبر حجمًا.


إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024