الخميس 25 أبريل 2024

بمساحة أوسع وتكنولوجيا أحدث.. تعرف على التفاصيل الأولى لمقصورة نيسان قشقاي القادمة

nissan-qashqai-interior-1
بمساحة أوسع وتكنولوجيا أحدث.. تعرف على التفاصيل الأولى لمقصورة نيسان قشقاي القادمة
حجم الخط: ع ع ع

تابعنا منذ نحو ثلاثة أسابيع الكشف عن الصور الأولى للنموذج الاختباري من "نيسان قشقاي" القادمة، والذي رغم إخفاؤه تحت الأغطية ظهرت بعض تفاصيل الملامح الخارجية. واليوم تكشف لنا الصانعة اليابانية المزيد من التفاصيل حول المقصورة الداخلية.

يظهر التغيير الأهم عند لوحة القيادة في وجود شاشة لمس جديدة مقاس 9 بوصة تطفو فوق الكونسول الوسطي في المنتصف، وتدعم الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto و كذلك Apple AirPlay الذي يعمل بشكل لاسلكي.

 

وتتألق عدادات السيارة القادمة على شاشة رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة يمكن ضبطها بعدة طرق، وتتكامل مع شاشة أخرى HUD مقاس 10.8 بوصة تتوفر في الإصدارات الأعلى، حيث تقول نيسان أن هذه الشاشة تعتبر الأكبر في فئة قشقاي، وتتولى عرض معلومات متنوعة على الزجاج الأمامي في مجال رؤية السائق.

 

ويحصل مالكو قاشقاي في إصداراتها الفاخرة أيضًا على نظام صوت Bose مكون من 10 مكبرات صوت مع "صب ووفر" تستقر في مساحة الأمتعة من أجل الحصول على أصوات أعلى.

بالنسبة للتجهيزات التقنية الأخرى فتتضمن:

  • شحن لاسلكي.
  • فتحات USB في الأمام والخلف تتضمن شكل حرف C.
  • أنظمة مثل "أمازون أليكسا" و تقارير Vehicle Health.
  • تطبيق NissanConnect لاستخدام آلة التنبيه ومصابيح السيارة وفتح وغلق الأبواب من على بعد، وكذلك ضبط تنبيه مسبق للسرعة والوقت والمنطقة.

وبخلاف التكنولوجيا المتطورة تتمتع قشقاي 2021 بالرحابة والاتساع في مقصورتها، فحصلت مساحة الركبة للمقاعد الخلفية على 28 مم إضافية لتصبح 608 مم. كما زادت مساحة الرأس في الأمام والخلف بمقدار 15 مم.

وامتدادًا لتدليل محبي قشقاي تم منح المقصورة تنجيد من جلد نابا الفاخر الذي يستغرق ما لا يقل عن 25 يوم لتجهيزه، بالإضافة إلى أكثر من ساعة لتطريز الشكل الماسي المبطن بتأثير ثلاثي الأبعاد. وتتميز المقاعد الأمامية للإصدار الأعلى بخاصية تدليك مع اختيار بين ثلاثة أوضاع. أما الإصدار رباعي الدفع فيحصل على لمسات بلون أسود بيانو وميتاليك.

 

بخصوص الأبعاد الخارجية فقد عرفنا من قبل أنها أطول بمقدار 35 مم، وأعرض بمقدار 32 مم، وأكثر ارتفاعًا بمقدار 25 مم، وتم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 20 مم.. وهذه الزيادة في الحجم لا تنعكس فقط على اتساع المقصورة، ولكنها تظهر في سعة مساحة الأمتعة التي زادت بمقدار 74 لتر، خاصة مع خفض الأرضية بمقدار 20 مم وتعديل التعليق الخلفي.

ويحتوي صندوق السيارة أيضًا على مقبس 12 فولت وإضاءة على الجانبين توفر رؤية أفضل خاصة في الليل.    

وبعد استبعاد اختيار الديزل من محركات قشقاي التي أصبحت هجينة كلها، يأتي المحرك القياسي بسعة لترية قدرها 1.3 لترًا متصل بشاحن تيربو ويضم نظام هجين 12 فولت، وينطلق منه قوة 140 حصانًا مع ناقل الحركة اليدوي، كما يتوفر اختيار ناقل حركة أوتوماتيك CVT بدلاً من ثنائي القابض الموجود في الطراز الحالي ومعه تنطلق قوة 157 حصانًا..

تتضمن اختيارات منظومة القوة أيضًا نظام e-Power هجين متوقع أن تنطلق منه قوة تصل إلى 190 حصانًا.

الجدير بالذكر أن قشقاي تعتبر السيارة الأكثر مبيعًا لنيسان، حيث تم بيع أكثر من 3 مليون نسخة في أوروبا، بالإضافة إلى 5 مليون نسخة أخرى عالميًا. ومن المنتظر تدشين الجيل الثالث من الكروس أوفر SUV المدمجة مطلع العام المقبل.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024