الخميس 25 أبريل 2024

"جيب" تغلق مصنعها الوحيد في الصين لهذا السبب

1
جيب تغلق مصنعها الوحيد في الصين بسبب التدخل الحكومي
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت وكالة الأنباء بلومبرج مؤخراً عن قرار شركة ستيلانتس بإغلاق مصنع "جيب Jeep" الوحيد في الصين بعد تدخل الحكومة، حيث أشار الرئيس التنفيذي لـ شركة ستيلانتس ( Stellantis ) أن التدخل السياسي المحلي في الصين يعد أحد أسباب هذا القرار ، ومع ذلك بينما ينتهي الإنتاج في الدولة الآسيوية ، ستواصل شركة جيب الأمريكية تزويد التجار في الصين بالسيارات.
اضافة اعلان

وأشار الرئيس التنفيذي لـ شركة ستيلانتس كارلوس تافاريس ، يبدو أن مبيعات السيارات ذات العلامات التجارية الغربية تتراجع في السوق الصيني ، مقابل زيادة الطلب في هذا السوق العملاق على شراء سيارات صينية محلية ، وتشهد السيارات الأمريكية و السيارات الألمانية انخفاضاً في مبيعاتها في الصين .
اضافة اعلان


جيب ليست الوحيدة التي تعاني
وقال السيد تافاريس أن مبيعات السيارات المصنوعة في مصنع سيارات جيب الوحيد في الصين انخفض بنحو الخُمس في السوق الصيني خلال النصف الأول من سنة 2022 الحالية ، حتى العلامات التجارية اليابانية شهدت انخفاضاً في مبيعات السيارات الجديدة بأرقام مضاعفة، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على السيارات الألمانية كذلك.
اضافة اعلان


يترتب على قرار إغلاق مصنع سيارات جيب الوحيد في الصين إنهاء اتفاقية تصنيع مدتها 12 عاماً مع مجموعة Guangzhou Automobile Group ( مجموعة قوانغتشو المحدودة للسيارات ) الشهيرة باسم شركة سيارات GAC ، وهي شركة تصنيع سيارات مملوكة للدولة في الصين . وفقاً لسيد تافاريس ، لم تكن GAC تلبي توقعات جيب ، لذلك اعتقدت الشركة أنه ” من الأفضل الاسترخاء ” ، وقامت الشراكة على بناء سيارات جيب رينيجيد ، و جيب كومباس ، و جيب شيروكي ، و جيب جراند كوماندر للسوق الصيني .
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بي واي دي ( BYD) تخطط لإنتاج 300 ألف سيارة كهربائية شهريًا

4:21 م الإثنين 18 يوليو 2022

بمناسبة يوم الاستقلال: جيب تطرح إصدارات من "رانجلر" و"جلاديتور" لتكريم الجيش الأمريكي

1:49 م الأربعاء 06 يوليو 2022

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024