الإثنين 06 ديسمبر 2021

نيسان تؤكد موعد العرض العالمي الأول للسيارة قشقاي الجديدة

nissan-qashaqi-teaser
نيسان تؤكد موعد العرض العالمي الأول للسيارة قشقاي الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 2006 والسيارة قشقاي تلاقي نجاحًا في جميع الأسواق التي طُرحت فيها، وأصبحت واحدة من أهم سيارات نيسان، ويكفي أن يُذكر اسمها لينتبه كثيرون، كأنها استمدت نجاحها في مختلف الأسواق من التعدد العرقي لشعب القشقاي في إيران الذين استوحت منهم نيسان اسم سيارتها.

وأخيرًا كشفت الصانعة اليابانية عن موعد الكشف الرسمي عن الجيل الجديد من قشقاي. حيث من المقرر أن يتم تقديم السيارة الـSUV خلال حدث داخلي سيتم بثه عبر الإنترنت من خلال قناة يوتيوب التابعة لشركة صناعة السيارات في يوم 18 من فبراير الجاري في الساعة 11 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا، ومن المنتظر أن تتميز السيارة بتصميم جديد وتقنيات محدثة ومحركات كهربائية.

وتأتي المصابيح الأمامية المتكيفة LED مع شريط أضواء نهارية رفيع أعلاها، وستحيط بالشبكة التي تأتي أكبر قليلاً على شكل حرف V. ويبدو من الصور التجسسية التي تم التقاطها سابقًا للسيارة أن جميع النسب الخاصة بجسمها ستبقى كما هي، وإن كان سيتم تحسين المقصوة ومساحة صندوق الأمتعة.

في الداخل ستحتوي المقصورة على نظام معلومات وترفيه جديد مع شاشة مقاس 9 بوصات، بالإضافة إلى شاشة TFT مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة، وسيتم أيضًا دمج شاشة عرض أمامية مقاس 10.8 بوصة، بالإضافة إلى لوحة شحن لاسلكية مع درج للهواتف الذكية الكبيرة، وإضاءة محيطة، ونظام صوت ممتاز، ومقاعد وعجلة قيادة مُدفأة، ووظيفة تدليك للمقاعد الأمامية ومفروشات من جلد نابا الفاخر.

لا تتوافر حتى الآن تفاصيل عن مجموعة نقل الحركة التي ستحصل عليها قشقاي الجديدة، لكن المتوقع أن تحصل في السوق الأوروبية على مجموعة نقل حركة مكهربة، ولن يتم تقديم خيارات الديزل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

صور توقعية لإصدار واجون من السيارة هيونداي إلنترا

2:36 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021