الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

مع تحذير الأرصاد من الرياح وموجة البرد… نصائح هامة للقيادة بأمان

1
مع تحذير الأرصاد من الرياح وموجة البرد… نصائح مهمة للقيادة بأمان
حجم الخط: ع ع ع
أكدت الأرصاد أن الفترة القادمة ستشهد نشاط رياح شمالية غربية مصحوبة بالأتربة وفرص سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى، هذا بالإضافة إلى قدوم فصل الربيع ونشاط رياح الخماسين المحملة بالأتربة، لذا نقدم لك من خلال التقرير مجموعة من النصائح الهامة للقيادة بأمان في ظل الأجواء غير المستقرة.
يجب عدم الخروج من المنزل وقيادة السيارات في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة القصوى، وعند الاضطرار للقيادة يجب التأكد من أن ماسحات الزجاج تعمل بصورة جيدة إلى جانب تفقد ماء الماسحات، ويجب ترك مسافة لا تقل عن 200 متر من السيارة التي تسير أمامك على الطريق، لكي تتمكن من التوقف في الحالات الطارئة ولكي يتسع مجال الرؤية أمامك.
اضافة اعلان


في كثير من الأحيان مع اشتداد سرعة الرياح تنعدم الرؤية بسبب حملها للأتربة والرمال، لذا يجب تشغيل “المصابيح الأمامية” و”مصابيح الضباب” حتى تسمح لقائدي السيارات الأخرى برؤيتك من مسافة بعيدة، كما يجب غلق زجاج نوافذ السيارة حتى لا تتجنب أي عوائق أو حطام متطاير يكون أمامك على الطريق.
ونصح الخبراء أثناء القيادة في العواصف الرملية عدم الاستخدام المفاجئ للمكابح، حتى لا تصطدم بك السيارات القادمة من الخلف والمحيطة بك، كما نصح الخبراء بالتوقف إلى جانب الطريق في حال زيادة معدل سرعة الرياح، حيث أن الاستمرار في القيادة قد يعرض السيارة إلى خطر الحوادث.
اضافة اعلان


ويجب أيضاً عدم الانشغال بفعل أي شيء يشتت الذهن عن القيادة مثل التحدث في الهواتف المحمولة، حتى لا تزيد من مخاطر التعرض للحوادث، ويجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف أو الدوران في الوقت المناسب، وذلك تفاديًا الاصطدام بالسيارات القادمة من الخلف.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023

9:58 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تكلفة صناعة البطاريات تضع الانتقال إلى السيارات الكهربائية في خطر

10:53 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

2:17 م السبت 17 سبتمبر 2022

دراسة : هوامش أرباح موزعي السيارات في السعودية الأعلى في المنطقة

4:25 م السبت 10 سبتمبر 2022

دراسة: عوادم السيارات تضر بصحة النساء أكثر من الرجال!

4:19 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

قطاع السيارات في ألمانيا يشهد تدهور كبيرًا وأنباء عن تقليص أعداد العمال

3:13 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022