الإثنين 06 ديسمبر 2021

سيارات لن نراها في عام 2022

1
سيارات لن نراها في عام 2022
حجم الخط: ع ع ع

كعادة كل عام تطل علينا الأخبار الخاصة بتجديد أسطول سيارات صناع السيارات، حيث تسعى كل شركة لتقديم طرازات جديدة والتخلص من سيارات قديمة سواء بتقديم جيل جديد أو بوقف إنتاجها نهائياً، ونستعرض فيما يلي سيارات سيتوقف إنتاجها لعام 2022.

فولكس واجن باسات

كشفت العديد من التقارير العالمية أن المجموعة الألمانية العريقة لصناعة السيارات فولكس واغن بصدد إيقاف إنتاج طرازات الأيقونة الشهيرة باسات، وأكدت التقارير أن الخطوة الأولى في إيقاف إنتاج طراز فولكس واغن باسات ستكون على صعيد أسواق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وستفكر الشركة لاحقًا في بقية أسواق العالم.

وأوضحت التقارير أن عملية إيقاف إنتاج طراز باسات لن تبدأ من العام الجاري، وستكون في مطلع العام القادم 2022 في مصنع تشاتانوجا في ولاية تينيسي الأمريكية، أكدت التقارير أن السبب الأساسي في إيقاف إنتاج طراز باسات في مصنع تشاتانوجا في ولاية تينيسي يأتي بعد الانخفاض الشديد في تصدير نسخ هذه السيارة الأيقونية.

هوندا كلاريتي

أعلن العملاق الياباني لصناعة السيارات عن إيقاف إنتاج طراز هوندا كلاريتي الذي يعتمد على نظام هجين العام القادم 2022، ويعود السبب إلى بداية خط إنتاج جديد من السيارة بمحركات تعتمد على الطاقة الكهربائية كليًا.

هيونداي فيلوستر

أعلن الشركة الرائدة في صناعة السيارات هيونداي عن إيقاف تصدير وإنتاج طراز هيونداي فيلوستر لأسواق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكدت هيونداي أن توقف الإنتاج والتصدير العام القادم 2022 طال النسخة التقليدية من فيلوستر الشهيرة، ولكن النسخة إن صاحبة الأداء العالي ستستمر إلى حين إشعار آخر.

مازدا سي إكس 3

كشف العملاق الياباني الآخر عن توقف إصدار طراز مازدا سي إكس 3 إلى أسواق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، بالرغم من النجاحات الكبيرة لهذه السيارة، وتفوقها على بعض منافسيها، وعلى رأسهم طراز هوندا إتش آر في، وطراز كيا سول.

مازدا 6

أعلنت مازدا هي أيضًا عن إيقاف خطوط إنتاج طراز مازدا 6 الذي يدخل ضمن قائمة سيارات السيدان الفارهة، ويعود سبب إيقاف إنتاج طراز مازدا 6 العام القادم 2022 إلى ضعف نسبة المبيعات وعدم تحقيق النتيجة المنتظرة منه، بالإضافة إلى الطلب المرتفع خلال الفترة الماضية على الطرازات العائلية متعددة الاستخدامات SUV في مختلف أسواق السيارات حول العالم.

فولفو V90 وV60

استمرارًا مع العملاق السويدي وختامًا للقائمة الحزينة، وخلال العام القادم 2022 سنشهد تقاعد فردين من عائلة واغون الشهيرة من فولفو، والذي سيشمل طراز V90 وV60.

وجاء قرار إيقاف إنتاج طرازي V90 وV60 بسبب ضعف نسبة مبيعاتها في آخر الإصدارات، في مواجهة المنافسين الألمان، وعلى رأسهم طراز أودي A6 وطراز مرسيدس E450.

هذا ويرجح خبراء عالم السيارات أن من ضمن أسباب هذه الطرازات الأيقونية جاء نتيجة لأزمة الرقائق أشباه الموصلات الشهيرة، التي طالت جميع شركات صناعة السيارات حول العالم، وضربت معدلات الإنتاج، ودفع بعض الشركات للاستغناء عن بعض معايير الجودة، أو إحالة بعض الطرازات للتقاعد.

وعلى الرغم من ظهور بعض التقارير التي تشير إلى أن أزمة الرقاقات في طريقها للإنتهاء، إلا أن غالبية الخبراء يؤكدون أنها ستمتد إلى نهاية العام القادم، وهو ما يعني المزيد من الخسائر وبالتالي حاجة بعض الشركات لوقف إنتاج بعض الموديلات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

بقوة 1004 حصان..شيفروليه تكشف عن محركها الجديد الأقوى على الإطلاق

9:41 م الخميس 21 أكتوبر 2021

بنحو مليوني سيارة.. أوكتافيا كومبي الاستيشن الأكثر مبيعًا على مستوى العالم

4:52 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

إقرأ ايضا

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021

صور توقعية لإصدار واجون من السيارة هيونداي إلنترا

2:36 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021