الثلاثاء 23 أبريل 2024

جيلي تنافس تسلا بعلامة ذيكر التجارية الكهربائية الجديدة

geometry_c
جيلي تنافس تسلا بعلامة ذيكر التجارية الكهربائية الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

لا يمكنك أن تفكر في دخول سوق السيارات الكهربائية دون أن تكون تسلا موتورز أول من يخطر ببالك، فهي صانعة السيارات الكهربائية الأكثر شهرة على الإطلاق، وسياراتها تنافس بقوة بأدائها القوي وأناقتها المميزة. ومؤخرًا تخطط جيلي لإنشاء علامة تجارية كهربائية جديدة لمنافسة تسلا موتورز.

ستحمل العلامة الجديدة اسم ذيكر Zeekr، وسيتم دمجها في فرع تقنية Lingling الذي تم إنشاؤه حديثًا من جيلي، وستعمل بشكل منفصل عن العلامة التجارية Geometry EV التي أطلقتها جيلي في عام 2019.

وكانت شائعات قد انتشرت حول استخدام جيلي لاسم Zeekr لعلامتها التجارية الكهربائية الجديدة منذ أن تقدمت الشكة بعلامات تجارية على سلسلة من الأسماء المستوحاة من Zeekr في وقت سابق من هذا الشهر.

وتخطط جيلي، التي تمتلك عددًا من العلامات الشهيرة من بينها فولفو ولوتس وبروتون، وتساهم بنسبة 50% في العلامة التجارية سمارت التابعة لمرسيدس بنز، لتأسيس طرازات Zeekr على نظامها الأساسي مفتوح المصدر لهندسة التجرة المستدامة SEA للسيارات الكهربائية.

وفي حين لم يتم إعلان تفاصيل العلامة التجارية Zeekr الخاصة بشركة جيلي، فإن التكهنات تشير إلى أنه يمكن تشغيلها بالشراكة مع شركة خدمات الإنترنت الصينية بايدو Baidu، التي تم إعلان شراكتها الاستراتيجية بجيلي في يناير الماضي.

وتركز عمليات بايدو القائمة على السيارات حاليًا حول تطوير البرامج، وقد اجتذب نظام التشغيل مفتوح المصدر التابع لها شركاء، من بينهم تويوتا وهوندا وفورد وفولكس فاجن، بالإضافة إلى منتجي أشباه الموصلات Intel وNvidia.

ومن المقرر أن تبيع جيلي طرازات Zeekr من خلال مراكز مبيعات مخصصة تقع في مراكز المدن باستخدام استراتيجية تسويق تخرج عن نموذج البيع التقليدي، كما تخطط لدعم مبيعات السيارات بخط من الملابس والإكسسوارات الموجهة لأسلوب الحياة، في خطوة تستهدف الوصول إلى مجموعات جديدة من العملاء.

وتعد العلامة التجارية الجديدة أحدث محاولة من مؤسس ورئيس شكة جيلي لي شوفو لدخول قطاع السيارات الفاخرة، وقد لعب دورًا أساسيًا في شراء جيلي لشركة فولفو عام 2010، وحصة 9.7% من الشركة الأم لمرسيدس بنز دايملر في 2018، ويقال إنه يشرف شخصيًا على إنشاء العلامة Zeekr، التي –بالإضافة إلى منافسة تسلا- ستنافس مع العلامات التجارية الصينية الجديدة للمركبات الكهربائية، مثل Nio وXpeng وLi Xiang.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024