الثلاثاء 18 يناير 2022

تعرف على 8 خرافات وحقيقتها في عالم السيارات

بيتل أشهر سيارات فولكس فاجن
بيتل أشهر سيارات فولكس فاجن
حجم الخط: ع ع ع

منذ بداية صناعة السيارات، تناثر الكثير من الحقائق والكثير أيضًا من الخرافات التي ثبت خطؤها بمرور الوقت، وفي السطور التالية نتعرف على أهم هذه الخرافات والحقيقة التي تقف وراءها.
اضافة اعلان

1- الأمريكيون والدفع بالعجلات الأمامية
أولى الخرافات أو الأفكار الخاطئة هي أن سائقي السيارات في الولايات المتحدة يكرهون ، ولا يهتمون بالتحدث أو حتى التفكير في السيارات التي يتم قيادتها بالدفع عبر عجلاتها الأمامية. إنهم يحبون سيارات الدفع الخلفي ، بالطبع ، خاصة إذا كانت مزودة بمحركات V8 كبيرة. يعتبر الدفع الرباعي بديلاً مقبولاً لشاحنات البيك أب.
أما الحقيقة فهي أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من سيارات الدفع الأمامي معروضة للبيع في الولايات المتحدة اليوم ، وهذه ليست ظاهرة حديثة. على سبيل المثال ، كانت كاديلاك إلدورادو تعمل بالدفع عبر العجلات الأمامية من 1967 إلى 2002 ، وكان هناك العديد من السيارات الأخرى أيضًا ، بما في ذلك الطراز الرائع Cord L-29 لعام 1929. وكانت أفضل ثلاث سيارات مبيعًا في الولايات المتحدة في عام 2020 هي تويوتا كامري وهوندا سيفيك وتويوتا كورولا، وجميعها سيارة دفع أمامي.
اضافة اعلان

2- أستون مارتن
غالبًا ما يشاع أن أستون مارتن قد سميت على اسم أحد مؤسسيها، ليونيل مارتن ، وبلدة باكينجهامشير في أستون كلينتون. لم يكن لدى مارتن اتصال شخصي كبير بالمدينة، لذلك تبدو تلك معلومة خاطئة.
يشير جزء مارتن من الاسم بالفعل إلى ليونيل مارتن ، لكن أستون يشير إلى مسار صعود التل ، والذي يُطلق عليه أستون هيل ، وليس إلى المدينة.
اضافة اعلان

3- شيفروليه نوفا
يقال إن شيفروليه نوفا لم تنجح في البلدان الناطقة بالإسبانية لأن No va هي في الإسبانية "لا يذهب". لكن الحقيقة أن
كلمة "nova" تعني نفس الشيء باللغة الإسبانية كما هو الحال في اللغة الإنجليزية: الظهور المفاجئ لما يبدو أنه نجم جديد.
اضافة اعلان

4- فورد بينتو
ظهرت مزاعم بأن مبيعات السيارة فورد بينتو تعثرت في البرازيل بسبب اسمها الذي يعني مصطلحًا سيئًا في العامية البرازيلية. والحقيقة أن بينتو هو اسم حصان، والسيارة بينتو لم تُطرح قط في البرازيل.
اضافة اعلان

5- فورد موديل تي
يقول هنري فورد –مؤسس شركة فورد- في مذكراته إنه أصدر أوامره لعماله بأن تكون جميع سيارات موديل تي التي تم إنتاجها باللون الأسود. وأرجع البعض ذلك إلى أن الطلاء الأسود كان الأسرع في الجفاف بعد رشه على السيارة.
لكن الحقيقة أن اللون الأسود لم يكن متاحًا على الإطلاق خلال السنوات الست الأولى من الإنتاج، كما أعيد تقديم ألوان أخرى في السنوات الأخيرة من الإنتاج.

6- تويوتا كورولا
يشار إلى تويوتا كورولا أحيانًا على أنها السيارة الأكثر مبيعًا في العالم. في ظاهر الأمر قد يبدو هذا صحيحًا.  ذكرت تويوتا في أغسطس 2021 أن مبيعات كورولا تجاوزت 50 مليون وحدة. هذا الرقم الهائل يزيد بما لا يقل عن عشرة ملايين عن الإجمالي المجمع لاثنين من حاملي الأرقام القياسية السابقة ، فولكس فاجن بيتل والموديل تي فورد. لكن كل هذا يتوقف على كيف تنظر إلى هذا. وإذا نظرت إليها بشكل صحيح ، فإن القصة تصبح مختلفة تمامًا.
فالحقيقة أن كورولا ليست نموذجًا واحدًا. فقد تم بناؤها  منذ عام 1966 على مدى 12 جيلًا من الطرازات. الأقدم والأحدث لا يحملان أي تشابه فيما بينهما ، باستثناء أسمائهما.
على النقيض من ذلك ، تم تطوير الطراز T و Beetle ببطء شديد طوال فترة إنتاجهما، ما يعني أنهما نماذج فردية، وليس الأمر كذلك مع كورولا. ومع ذلك ، لا جدال في أن كورولا هي لوحة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم. هذا شيء يستحق الاحتفال ، حتى لو لم يكن مثل السيارة الأكثر مبيعًا. 

7- محرك V12
يشاع أن المحرك V12 هو محرك إيطالي بامتياز، وربما تكون فيراري هي أشهر مصنّع لمحركات V12 ، لكن ألفا روميو وفيات ولامبورجيني ومازيراتي، كلها قد صنعته أيضًا.

لكن الحقيقة أن V12 ليس إيطاليًا على الإطلاق. فشركات بي إم دبليو ، كاديلاك ، جاجوار، مرسيدس ، وتويوتا قاموا أيضًا ببناء محركات V12. وأول محرك V12 على الإطلاق كان عبارة عن محرك زورق سريع تم بناؤه في لندن بواسطة شركة Putney Motor Works في عام 1904.

ودخلت Packard Twin Six التي تعمل بمحرك V12 حيز الإنتاج في عام 1915 في حين لم يظهر محرك V12 الأول من فيراري حتى عام 1947.

8- فولكس فاجن بيتل
كان الطراز الأول من فولكس فاجن هو أيضًا الأطول عمرًا والأكثر شهرة والأكثر مبيعًا حتى الآن. صُمم من قبل أدولف هتلر لتوفير وسائل النقل للألمان العاديين في ثلاثينيات القرن الماضي ، ودخلت حيز الإنتاج الكامل بعد الحرب العالمية الثانية ، وطوّرت قاعدة جماهيرية هائلة وكان لا يزال يجري بناؤها في المكسيك حتى أواخر عام 2003.
في عام 1999 ، تم التصويت عليها رابعًا في مسابقة سيارات القرن ، خلف طراز T Ford و Mini و Citroen DS ولكن قبل بورش 911. وكان اسمها بالطبع بيتل.
في الحقيقة أن السيارة لم تحمل اسم بيتل منذ بدء إنتاجها، وفي الواقع ، كان الاسم الرسمي للسيارة هو النوع 1. أسماء الطراز ، بما في ذلك 1200 و1302 و1500 ، تشير ، إلى حد ما ، إلى حجم المحرك. في وقت مبكر ، بدأ الألمان يطلقون عليها اسم " Käfer " ، أي "خنفساء" ، بسبب شكلها. تم تبني الاسم من قبل المتحدثين باللغة الإنجليزية ، الذين أطلقوا عليه أيضًا اسم Bug.

لم تستخدم فولكس فاجن اسم بيتل حتى عام 1997 ، وكان ذلك للجيل الثاني من طراز الدفع بالعجلات الأمامية والذي لم يكن له أي صلة بالسيارة الأصلية بخلاف المظهر المشابه.

إقرأ ايضا

"توسان" و"أيونيك 5" تشاركان في الجزء الجديد من سلسلة أفلام "الرجل العنكبوت"

6:02 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021