الأربعاء 18 مايو 2022

تعرف على أول SUV في تاريخ أشهر صناع السيارات

9
تعرف على أول SUV في تاريخ أشهر صناع السيارات
حجم الخط: ع ع ع

شهدت السنوات الأخيرة نشاط ملحوظ في مبيعات سيارات الـ SUV، ولكن الأمر قديماً لم يكن كذلك، حيث أن أغلب الشركات كانت تنتج سيارات سيدان بكثرة، ولكن مع التركيز على سيارات الـ SUV حالياً فإننا نستعرض من خلال التقرير التالي أول سيارات الـ SUV التي أنتجتها أشهر الشركات حول العالم.

أودي Q7



ترتبط أودي Q7 ارتباطًا وثيقًا بسيارتي بورش كايين وفولكس فاجن طوارق، ولكنها دخلت حيز الإنتاج قبلهم بثلاث سنوات، وتحديداً في نهاية عام 2005، ومن عام 2008 إلى عام 2012 كانت متوفرة بمحرك ديزل تيربو V12 TDI سعة 6.0 لتر ينتج أقل من 500 حصانًا، لم يتم تركيب هذا المحرك على أي سيارة إنتاج أخرى.

الآن في جيلها الثاني ، كانت Q7 أول سيارة أودي SUV ، والأكبر بفارق ضئيل حتى إطلاق أودي Q8 ذات الحجم المماثل في عام 2018.  

بي ام دبليو X5



ظهر الجيل الأول X5 لأول مرة في عام 1999. وقد تم تطوير العديد من النماذج عالية الأداء منذ ذلك الحين. تم تسمية كل منهم X5 M، تم تصنيع كل جيل من سيارات X5 في مصنع بي أم دبليو سبارتنبرغ في جرير بولاية ساوث كارولينا ، وينتج حوالي 450.000 سيارة SUV سنويًا.

كاديلاك إسكاليد



دخلت كاديلاك سوق سيارات الدفع الرباعي بقوة في عام 1998 عندما طرحت سيارة إسكاليد للبيع، وتضمنت الأجيال من الأول إلى الخامس سيارة إسكاليد ESV ذات قاعدة العجلات الطويلة. ترمز ESV إلى "Escalade Stretched Vehicle" ، لكن الاسم الكامل لم يستخدم أبدًا. تهيمن إسكاليد حاليًا على سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة كاملة الحجم في الولايات المتحدة.  

شيفروليه سوبربان



شيفروليه سوبربان هي السيارة الأطول عمراً في صناعة السيارات العالمية، حيث تم تقديمها في عام 1935، الجيل الثاني عشر من سوبربان هو بالتأكيد سيارة دفع رباعي ، والطراز الأصلي لم يكن كذلك بالتأكيد. يعد تحديد نقطة التغيير أمرًا صعبًا ، ولكن يمكن القول أن السيارة الاس يو في تم بيعه بين عامي 1960 و 1966.

هيونداي سانتا في



كان أول سيارة اس يو في للشركة الكورية الجنوبية هو سانتا في ، التي ظهرت في عام 2000 وسرعان ما أصبحت مشهورة، خاصة في الولايات المتحدة. حافظت سانتا في على نجاحها ، وهي الآن في جيلها الرابع.

كيا سبورتاج



كانت كيا في عام 1993 شركة مختلفة تمامًا عن كيا اليوم. في ذلك الوقت ، كان أفضل سبب لشراء إحدى سياراتها هو أنها لم تكلف الكثير. كان هذا هو الحال بالتأكيد مع الجيل الأول من سبورتاج ، والذي كان بعيدًا عن كونه أفضل ظهور لأول مرة لسيارات الدفع الرباعي من قبل أي شركة تصنيع.

مرسيدس بنز G-Wagen



السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المعروفة الآن باسم G-Class كانت تسمى في الأصل G-Wagen ، وهي اختصار لـ Geländewagen ، أو "مركبة الطرق الوعرة". تم إطلاقه في عام 1979 ، ولم يكن هناك أي شيء يتعلق به "أسلوب حياة" أو "كروس أوفر". لقد كانت سيارة دفع رباعي جادة من الطراز القديم ، مع هيكل على هيكل ، وتصميم زاوي ، وثلاثة تروس فروق قفل ، كأنها سيارة مخصصة للعمليات العسكرية.

ميتسوبيشي مونتيرو



صنعت ميتسوبيشي سيارات جيب لمدة 45 عامًا من 1953 إلى 1998 ، لكنها فعلت ذلك بموجب ترخيص من  Willys (الشركة الأم لسيارة جيب)، وزادت الشركة اليابانية من مشاركتها في سيارات الدفع الرباعي من خلال إطلاق سيارتها الخاصة - المعروفة باسم شوجون و باجيرو و مونتيرو في أسواق مختلفة - في عام 1981.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بسبب نقص أشباه الموصلات..بي إم دبليو بدون آبل كاربلاي وأندرويد أوتو

8:51 ص الخميس 12 مايو 2022

عودة لإثارة الجدل.. ايلون ماسك يحذر من وفاته "في ظروف غامضة"

9:14 م الثلاثاء 10 مايو 2022

تقديرًا لجهودها في شهر رمضان.. زوج تونسي يهدي سيارة "إم جي HS" لزوجته

3:01 م الأحد 24 أبريل 2022

بسعر 177 مليون جنيه مصري..بيع لوحة سيارات مزاد خيري بدبي

2:39 م الجمعة 22 أبريل 2022

كيا تعلن موعد الظهور الأول للسيارة تيلورايد الرياضية الجديدة

12:30 م الثلاثاء 12 أبريل 2022