الثلاثاء 16 أبريل 2024

بخطوات بسيطة.. كيف تعد سيارتك لاستقبال فصل الصيف

1
مع ارتفاع الحرارة المتوقع..كيف تعد سيارتك لاستقبال فصل الصيف
حجم الخط: ع ع ع
من المعروف أن درجات الحرارة العالية في فصل الصيف لها آثار سلبية على السيارة؛ سواء فيما يتعلق بالمحرك، أو الإطارات أو الفرامل أو غيرها من الأعطال الميكانيكية الأخرى، فضلاً عن تضرر الطلاء والفرش الداخلي.. 
اضافة اعلان

ومع الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة خلال السنوات الأخيرة، نقدم لك في هذا التقرير بعض الخطوات والنصائح الهامة التي من شأنها تجهيز سيارتك للستقبال فصل الصيف. 
اضافة اعلان

– فحص مياه الرادياتير
قبل تشغيل السيارة يجب فحص مبرد المحرك للتأكد من مستوى سائل تبريد أو الماء داخله، وتزويده في حال نقصانه..
وفي حالة الاضطرار لتزويد المبرد بالمياه بعد تشغيل السيارة وسخونة المحرك، فانتبه أولاً عند فتح الغطاء والمحرك ساخن حتى لا تتعرض للحروق، 🚫 وثانيًا يجب أن يتم تزويد المياه والمحرك يعمل، لإنه اذا ما تم ذلك والمحرك متوقف فقد ينتهي الأمر بتلفه.    
اضافة اعلان

– زيت المحرك
يعد زيت المحرك من أهم العوامل التي تحافظ على المحرك من التلف، لذا يجب قياس مستوى الزيت قبل التحرك، والتأكد من ارتفاع جودة لزوجته وعدم نقصانه. 
اضافة اعلان

– زيت الفرامل
عند قياس منسوب زيت الفرامل يجب التأكد من عدم تناقصه لأن ذلك يعني تآكل تيل الفرامل الأمر الذي قد يكون خطر على حياتك ومن معك بالسيارة. 
اضافة اعلان

– البطارية
يمكن فحص البطارية للتأكد من سلامتها عن طريق إزالة الكابل السالب أولا ثم الموجب، ومن ثم التأكد من وجود ماء كاف إذا ما كانت البطارية سائلة، أما إذا كانت جافة فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها السيارة.
 
– فحص الإطارات
يعد فحص وقياس ضغط هواء الإطارات من أهم الأمور التي يجب فعلها خاصة قبل السفر، والتأكد من سلامة الإطارات كي لا تتعرض لمخاطر الانفجار أو فقدان الهواء بداخلها أثناء القيادة.



– الفلاتر
يجب التأكد من عمل جميع فلاتر السيارة بكفاءة عالية سواء الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود، وتغيير التالف منها، حيث أن إهمال تغييرها يؤدي إلى عطل كامل بالسيارة.


– حماية طلاء السيارة
تتسبب أشعة الشمس الحارقة خلال فترة الصيف في إلحاق الضرر بطلاء السيارة، خاصة عند التعرض لها لفترات طويلة، ومع تراكم الملوثات وغيره من العوامل الخارجية، يصل الأمر في نهاية المطاف إلى تآكل طلاء السيارة.
لذا احرص على ركن سيارتك في جراج مغلق أو على الأقل في مكان في الظل لتجنب تعرض سطح السيارة لأشعة الشمس المباشرة.. وفي حالة الاضطرار للوقوف في الشمس فيفضل تغطية السيارة.  
وللمزيد من الحماية يمكن من وقت لآخر تشميع السيارة أو غسيلها بالشمع، كما يفضل عند تنظيفها استخدام منشفة ذات نسيج ناعم.  


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024