الأربعاء 24 أبريل 2024

بتصميم ديناميكي.. لوتس تكشف عن السيارة الاختبارية Emira GT4

سيارة اختبارية جديدة من لوتس
سيارة اختبارية جديدة من لوتس
حجم الخط: ع ع ع

كشفت شركة لوتس، أحد أشهر الأسماء في عالم رياضة السيارات، عن سيارة منافسة جديدة كليًا من طراز GT4، وتتجسد في جوهرها سيارة إميرا الرياضية التي حازت على إعجاب الكثيرين، بعد إطلاقها في يوليو 2021 وظهورها الديناميكي لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة.

وقد تم تطوير السيارة الاختبارية الجديدة بالتعاون مع مجموعة RML الشريكة في المشروع، وهي مصنوعة يدويًا بمكونات ومعدات رياضية خفيفة الوزن لتلبية أحدث لوائح السلامة، ويجعلها الهيكل المركب المتطور خفيفة الوزن بشكل استثنائي، إلى جانب محرك تويوتا V6 سعة 3.5 لتر الذي أثبت كفاءته في السباقات.
اضافة اعلان

وتلتزم لوتس ومجموعة آر إم إل بكتابة فصل جديد ناجح في قصة لوتس الرياضية الأسطورية. في الآونة الأخيرة، تم ذلك عبر Evora GT4، التي فازت بسباقات وبطولات مرموقة بما في ذلك بطولة British GT ، دبي 24 ساعة ، برشلونة 24 ساعة ، European GT ، Sepang 12hrs وPirelli World Challenge.

ولطالما كان اسم لوتس مرادفًا للنجاح في السباقات منذ سيارة Mark I ، وهي سيارة تجريبية تم تصنيعها يدويًا من قبل المؤسس كولن تشابمان في عام 1948، وكانت الشركة رائدة في العديد من الابتكارات التقنية التي تجعل السباق رياضة مثيرة اليوم. تشمل قائمة الجوائز الرائعة سبعة ألقاب لصانعي الفورمولا 1 وست بطولات للسائقين وبطولة إنديانابوليس 500.
اضافة اعلان

وتعتبر العودة إلى عالم رياضة السيارات ركيزة أساسية في تحول الشركة. في وقت سابق من هذا العام، أصبحت Lotus Engineering ، قسم الاستشارات في الشركة ، شريكًا تقنيًا لـ JBXE ، فريق سباق Extreme E بقيادة جنسون باتون بطل العالم للفورمولا 1.

سيتم إطلاق لوتس إميرا جي تي 4 رسميًا في أواخر عام 2021 في حدث على مضمار اختبار هيثيل، الحلبة الأيقونية التي استضافت تطوير بعض أشهر سيارات السباق في العالم.

وتهدف شركة لوتس إلى تصنيع عدد محدود من سيارات السباق Emira GT4 لموسم 2022، وزيادة الإنتاج لعام 2023 بما يتماشى مع الطلب العالمي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024