الخميس 25 أبريل 2024

الجيل القادم من لادا نيفا قد يحصل على محرك تربو

lada-niva-rendering-rear
الجيل القادم من لادا نيفا قد يحصل على محرك تربو
حجم الخط: ع ع ع

تصنع شركة أفتوفاز الروسية السيارة نيفا تحت علامة لادا منذ عام 1977، وهي سيارة ذات دفع رباعي تُطرح في العديد من الأسواق حول العالم. وفي وقت سابق من هذا الشهر، طرحت لادا صورة تشويقية للجيل القادم من نيفا المقرر وصوله في عام 2024، لكن المصمين لا يكتفون بالصورة التشويقية، بل صنعوا عليها تصورًا لما يمكن أن يكون عليه تصميم الجيل القادم.

تبدو السيارة في الصورتين اللتين تم صنعهما بتصميم أنيق ذي ملامح قوية، ويبدو هذا واضحًا في المقدمة التي تحتوي على شبكة أمامية ذات فتحات واسعة، ومصابيح أمامية بتصميم أقرب إلى الشكل المستطيل، ومصد بارز مع انتفاخات أعلى العجلات الأمامية.

وتنوي لادا طرح الطراز الجديد من نيفا في عام 2024 كبديل عن نيفا ترافيل التي تم تحديثها مؤخرًا. وتشير الأخبار إلى أن نيفا الجديدة ستستند إلى منصة CMF-B التي تدعم عددًا من الطرز ضمن تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي.

ويشاع أن نيفا 2024 سيتم تقديمها مع محرك بنزين سعة 1.8 لتر يعمل مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، مع توافر خيار محرك بنزين سعة 1.3 لتر مزود بشاحن تربو ويقترن بناقل حركة CVT يرسل قوة المحرك إلى العجلات الأربع.

بالطبع ما زالت هذه أنباء غير مؤكدة، لكن المتوقع أن يتم الكشف عن تفاصيل الجيل القادم من السيارة نيفا في وقت لاحق من العام الحالي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024