الخميس 25 أبريل 2024

يعاد تدويره ويستخدم حتى 500 ألف كم.. "جودير" تكشف عن إطارها الثوري Goodyear Eagle GO

goodyear-eagle-go-neumatico-banda-rodadura-renovable-202290156-1664608334_2
جودير إيجل جو Goodyear Eagle GO
حجم الخط: ع ع ع
كشفت شركة "جودير - Goodyear" الأمريكية المصنعة للإطارات، عن إطار مستقبلي مصنوع من مواد معاد تدويرها ولديه القدرة على التجديد حتى مرتين، ما يجعل متانته عالية للغاية.
اضافة اعلان

جاء هذا الكشف بالتزامن مع عرض "ستروين أولي - Citroën Oli Concept" الاختبارية وتأمل شركة Goodyear أن يكون الإطار الذي سيحمل اسم "جودير إيجل جو - Goodyear Eagle GO" بمثابة أساس لمنتجاتها المستقبلية.
اضافة اعلان

ويصنع الجزء الملامس للأسفلت بالكامل تقريباً في إطار "جودير إيجل جو - Goodyear Eagle GO" من مواد مستدامة تم تطويرها بالتعاون مع مشروع سيارة سيتروين الاختبارية.. والهدف من ذلك هو تحقيق ما يصل إلى 500,000 كيلومتر عن طريق إعادة تدوير الإطار. 
اضافة اعلان

وتشمل المواد المستخدمة لصنع الجزء الملامس للطريق زيوت عباد الشمس وراتنجات الصنوبر والمطاط الطبيعي والسيليكا من رماد قشر الأرز.. وقد تم استخدام زيوت عباد الشمس وراتنجات الصنوبر لتحل محل الزيوت المشتقة من البترول.. وحل المطاط الطبيعي من شجرة هيفيا البرازيلية محل المطاط الصناعي المشتق من البترول، باستخدام أساليب الزراعة المسؤولة.
اضافة اعلان


تبرز أهمية استخدام السيليكا من قشر الأرز، والناتجة عن معالجة قش الأرز، في التقليل من النفايات التي تذهب إلى مدافن النفايات، وقد سبق استخدامها في الخرسانة المسلحة.. ولكن ربما يكون أكثر ما يلفت الانتباه في الإطار المستقبلي "Goodyear Eagle GO" هو أنه يتمتع بالقدرة على التجديد مرتين، مما يزيد من عمر الإطار.
اضافة اعلان

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يستخدم تقنية "Goodyear's SightLine" والتي تتضمن مستشعرًا يراقب سلسلة من معايير صحة الإطارات.. ويتم تطبيق هذه التقنية بالفعل لمساعدة عملاء Goodyear ويمكن أن يقلل بشكل كبير من نفايات الإطارات وتزيد من كفاءتها من خلال مراقبة والحفاظ على ضغط الإطارات وحالتها المثالية.

تعتبر Goodyear مراقبة حالة الإطارات عاملاً مهمًا في تحديد ما إذا كان يمكن تجديد الإطارات أم لا، وبالتالي زيادة الدوران والكفاءة.. تتماشى إضافة هذه التقنية إلى إطار Eagle GO المستقبلي مع هدف Goodyear لإعادة تدوير الإطارات وذلك بناءً على ما توفره أجهزة الاستشعار من بيانات.

يوضح "لورنت كولانتونيو" المدير الإقليمي لتكنولوجيا المستهلك لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "لقد قطعت هندسة الإطارات شوطًا طويلاً في دمج المواد المستدامة والتقنيات الذكية.. ومع Citroën، لدينا علاقة توفر بيئة اختبارية رائعًا لتطوير واختبار التقنيات الجديدة".

وأضاف: "الإطارات النموذجية هي طريقة رائعة لشركة Goodyear للبحث وتطوير التقنيات المبتكرة التي يمكن أن تدخل في منتجاتنا" واختتم بقوله إن الدروس المستفادة من هذا المشروع سوف تستهدف مستقبلنا كميسر للتنقل يبتكر باستمرار منتجاته وخدماته.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024