الأربعاء 24 أبريل 2024

هوندا تكشف عن الميني فان Step WGN في اليابان

هوندا Step WGN
هوندا Step WGN
حجم الخط: ع ع ع
بعد أسابيع قليلة من الإعلان التشويقي عن الجيل السادس الجديد كليًا من Step WGN، كشفت هوندا رسميًا عن الميني فان عبر الإنترنت، قبل ظهورها الفعلي لأول مرة في صالون طوكيو للسيارات وإطلاقها في السوق في اليابان المقرر عقده في ربيع عام 2022. ظهر الجيل الأول من Step WGN لأول مرة في عام 1996، ما يعني أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها. 
أظهرت هوندا فئتين مختلفتين من Step WGN الجديدة هما "Air" و"Spada"، مع المستوى الأخير "Premium line". بالمقارنة مع سابقتها التي تم طرحها في عام 2015 وحصلت على فيس ليفت في عام 2017، يبدو الجيل السادس أكثر أناقة، ويمثل أحدث تطور للغة تصميم هوندا.
تتبنى الميني فان تصميمًا من صندوقين مع مقدمة أطول، وأبواب منزلقة كبيرة، وعجلات قياسية مقاس 16 بوصة، وخلفية مسطحة. ترتبط المصابيح الأمامية بتقنية LED بخط الحرف الأفقي للسيارة، حيث يتميز المصد الأمامي والشبكة بتصميم مختلف قليلاً في الفئتين "Air" و"Spada". في الخلف، تسمح المصابيح الخلفية العمودية بتقنية LED بفتح باب خلفي كبير يصل إلى مستوى منخفض جدًا على المصد.
اضافة اعلان


توجد في المقصورة ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لما يصل إلى ستة ركاب مع مساحة كبيرة للأرجل والرأس. يبدو أن الصف الأوسط هو الأكثر راحة نظرًا لأن مقعدي الكابتن الفرديين يتميزان بمساند للأقدام ومساند للذراعين، مع القدرة على الانزلاق إلى الأمام والخلف واليسار واليمين. أيضًا، أصبح الصف الثالث القابل للطي أكثر راحة من ذي قبل بفضل الإسفنج السميك على المقاعد. من بين السمات البارزة للمقصورة الداخلية تنجيد سهل التنظيف بالماء والزيوت "فابتك" والذي يبدو مثالياً للعائلات التي لديها أطفال صغار.
اضافة اعلان


تحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة مقاس 11.4 بوصة، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، وصينية عملية فوق صندوق القفازات في جانب الراكب الأمامي، ومجموعة من الأزرار في الكونسول الوسطي بما في ذلك المفاتيح البسيطة لناقل الحركة الأوتوماتيكي، بالإضافة إلى فتحات تهوية رفيعة بنمط قرص العسل مشابه لسيارة سيفيك الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، هناك شاشة 15.6 بوصة مثبتة على السقف للركاب الخلفيين.
تتميز Step WGN Air بدرجات ألوان أفتح وألوان دافئة مستوحاة من جو غرفة المعيشة، بينما تتبنى Step WGN Spada درجات ألوان أغمق وتبدو أكثر تميزًا. وفقًا لهوندا، فإن الخطوط الأفقية "تعمل على استقرار مجال رؤية الراكب" وتساعد في تقليل دوار الحركة. 
لسوء الحظ، لم تعلن هوندا عن تفاصيل حول النظام الأساسي ومجموعة محركات الميني فان. ومع ذلك، فإننا نعلم بالفعل أنه سيكون متاحًا كسيارة هجينة (e: HEV) وبنزين فقط. سيستخدم e: HEV نظامًا هجينًا ثنائي المحرك مع ثلاثة أوضاع قيادة، EV (كهربائي فقط)، هجين (كلا المحركين)، المحرك (بنزين - فقط في السرعات العالية).
ستعرض هوندا نموذجًا أوليًا لمرحلة ما قبل الإنتاج من Step WGN في صالون طوكيو للسيارات 2022. لا نعرف ما إذا كانت الشركة تخطط لتقديم الميني فان خارج اليابان ولكن هذا يبدو غير مرجح.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

استعدادًا لصالون طوكيو.. تويوتا تنشر صورًا تشويقية للسيارة GR GT3 وياريس GR

12:01 م الإثنين 10 يناير 2022

مواصفات مازدا كارول الجديدة في اليابان .. توأم سوزوكي ألتو

11:41 ص الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

هوندا تستعد للكشف عن سيفيك Type R في معرض طوكيو للسيارات 2022

9:50 ص الأحد 26 ديسمبر 2021

قبل الكشف الرسمي في يناير.. ميتسوبيشي راليارت تظهر في صورة تشويقية

1:09 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

تويوتا توقف إنتاج سيارات لاندكروزر ولكزس في اليابان مع عودة النقص في قطع الغيار

5:37 م الجمعة 10 ديسمبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024