السبت 20 أبريل 2024

نظرة أولية على مازدا CX-60 الجديدة في أوروبا (بالصور)

Mazda-CX-60-primeras-impresiones-1
مازدا
حجم الخط: ع ع ع

في عرض إعلامي هو الأول في أوروبا لواحدة من أحدث طرازات "مازدا – Mazda" اليابانية وهي CX-60 الهجينة الجديدة ذات الدفع الرباعي، حصل موقع Autonocion على بعض الصور للسيارة المنتظرة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ووفقًا للصور فإن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن الحديث عنها ولكن ما يبرز حقًا في CX-60 هو أنها أول سيارة من مازدا تسير على منظومة حركة جديدة مع تصميم محرك طولي يسمح بأنظمة دفع مختلفة للعجلات (دفع خلفي أو دفع كلي) بالإضافة إلى كونها أول سيارة من مازدا تتمتع بـ 6 خيارات من المحركات.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

منظومة الحركة في CX-60:
وتتمتع CX-60بأسطح مرنة تساهم بشكل فعال في توفير واقتصاد جيد في استهلاك الوقود، ويمكن أن تنطلق من 0-100 كم / ساعة في 5.8 ثانية فقط مع منومة الحركة القياسية الهجينة ومجموعة نقل الحركة التي تجمع بين محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع دعم من محرك كهربائي بقوة 134 حصان (100 كيلو وات) لإنتاج نظام مشترك بقوة 323 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.
اضافة اعلان

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه هي أقوى منظومة حركة من إنتاج Mazda على الإطلاق.. فبالإضافة إلى التسارع الذي تقدمه، سيستمتع مالك السيارة بما يصل إلى 63 كيلومترًا من النطاق الكهربائي بالكامل بسرعة 100 كيلومتر في الساعة أو أقل.. وتعتبر هذه المجموعة من الميزة من عوامل جذب المشترين في السوق الأوروبية.

وتخطط مازدا Mazda كما أشرنا لمجموعة كاملة من المحركات لـ CX-60تتضمن 6 محركات مختلفة، من بينهم محركين مستقيمين، ومحرك بنزين يعمل بسعة 3.0 ليتر من نوع e-Skyactiv-X ، ومحرك ديزل سعة 3.3 لتر، وجميعها بأربع أسطوانات.. وسيتم توصيل كلا المحركين بنظام هجين خفيف بقوة 48 فولت وستكون متاحةً بمحرك خلفي أيضًا.






تصميم داخلي راقي:
ويبدو أن مازدا Mazda تحاول فعليًا أن تتطور، فعلى سبيل المثال سيتمتع الطراز الأساسي Prime-Line بنظام معلومات ترفيهي بشاشة بقياس 12.3 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlay بالإضافة إلى التحكم التلقائي في نظام اتكييف الهواء ثنائي المناطق ومصابيح LEDأمامية، أما لوحة العدادات والكونسول الوسطي فتأتي الشاشات فيهما مستقيمة ومباشرة.







كما يمكن تمييز زخرفة Takumiعلى المقاعد التي تتميز بجلد نابا الأبيض والجنوط بقياس 20 بوصة لمظهر رياضي، بالإضافة إلى كسوة من الخشب الطبيعي، مع مقاعد خلفية فسيحة ومنطقة صندوق الأمتعة بمساحة إجمالية تبلغ 570 لترًا.




متى وأين ستصل مازدا CX-60:
يتوقع أن تظل CX-60 كنموذج من صفين للمقاعد بينما ستظهر قريبًا النسخة CX-80 الأكبر مع الصف ثالث من المقاعد وجماليات ولغة التصميم العبقرية المميزة لعلامة مازدا والتي تتناسب مع الأسواق الأوروبية والأسواق خارج أمريكا الشمالية.

ومن المتوقع في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تطلق مازدا Mazda نظيرًا أوسع يسمى CX-70 بالإضافة إلى الخيار الأكبر بثلاثة صفوف وهي كما أشرنا ستحمل اسم CX-90.

وتبدأ أسعار السيارة وفق ما أعلنت مازدا في المملكة المتحدة بـ  43,950 جنيه إسترليني (57,311 دولارًا) لذلك تبدو بالتأكيد منافس مناسب لكلٍ من BMW X3 ومرسيدس GLC.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024