الأربعاء 24 أبريل 2024

من موزع فرنسي عبر فيسبوك.. دعوة لاكتشاف الجيل الجديد من BMW X1 قبل الكشف الرسمي عنها

bmw-x1-teaser
BMW X1
حجم الخط: ع ع ع
كشف وكلاء العلامة البافارية BMW في مدينة شولي الفرنسية عن صورة دعائية نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للجيل الجديد من X1التي تنتمي لفئة الكروس أوفر المدمجة.
اضافة اعلان

وتقول ترجمة المنشور: "يسعدنا دعوتك لاكتشاف سيارة BMW X1 الجديدة حصريًا من خلال معاينة استثنائية لدى وكيل BMW في "شولي Cholet" يوم الاثنين 2 مايو من الساعة 5:00 مساءً.. اغتنم فرصتك لتكون أول من يكتشف الجيل الجديد من BMW  X1 في فرنسا"
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ولم يقدم المنشور أي تفاصيل أخرى حول X1.. ولكن مواقع عالمية متخصصة في عالم صناعة السيارات كانت قد توقعت الكثير حول تصميم السيارة بعد تسريب لقطات تجسس لها منذ يونيو 2020.
اضافة اعلان

ووفقًا لتلك اللقطات فإن X1 الجديدة تتميز بتصميم رياضي أكثر من الطراز الحالي.. وكالعديد من سيارات BMW التي اعتمدت اللغة التصميمة الجديدة، فإن الشبكة الأمامية التي تتخذ شكل "الكليتين" جاءت أكبر مما كانت عليه في الطراز السابق.. وتشير الصورة الدعائية الجديدة إلى وجود زوايا أكثر في تصميم المصابيح الأمامية والخلفية.
اضافة اعلان

كما تشير صورة المقصورة الداخلية المموهة إلى أن تخطيط لوحة القيادة مشابه جدًا لـ 2 Series Active Tourer. والذي يتضمن شاشات لأداء مهام التحكم ومعلومات الترفيه.




من المتوقع أن تتوفر العديد من مجموعات نقل الحركة لسيارة X1 الجديدة.. ولكن ما تم التكهن به حتى اللحظة هو أن الفئات الأعلى، سيشترك فها الطراز M35i مع الطرازات M135i و M235iفي محرك واحد.. وعلى الأرجح سيكون محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 302 حصانًا وعزم دوران يبلغ 332 نيوتن متر.. كما ستكون منافذ العادم الرباعية أحد أبرز الفروق لتحديد فئة الـ X1.

وستحمل أحد إصدارات الجيل الجديد شعار iX1 EV وهو شعار النسخة الكهربائية من السيارة ،ولكن لا توجد تفاصيل كثيرة حولها حتى الآن، كحجم البطارية مثلًا.. بينما تشير الشائعات إلى توفر منظومة حركة أحادية وثنائية المحرك.. إلى جانب نسخة هجينة لم عن أية تفاصيل حولها حتى الآن.

وحتى لو اتضح أن هذا الحدث في فرنسا لا يتزامن مع الكشف الرسمي الأول من  BMW عن X1 الجديدة، فيمكن التوقع رؤية X1 الجديدة خلال هذا العام كما أكدت BMW في إعلان لها منذ عامين (عام 2020).


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024