الجمعة 29 مارس 2024

للمرة الثانية.. استدعاء سيارة "شيفرولية بولت" في أمريكا وكندا .. بسبب مخاطر اندلاع حريق!

شيفروليه-بولت-2023
للمرة الثانية.. استدعاء سيارة "شيفرولية بولت" في أمريكا وكندا .. بسبب مخاطر اندلاع حريق!
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2016، ظهرت السيارة "شيفرولية بولت Chevrolet Bolt " لأول مرة باعتبارها السيارة الكهربائية EV الوحيدة للصانعة الأمريكية "جنرال موتورز GM"، ومنذ ذلك الحين انضمت إليها العديد من الموديلات الكهربائية الأخرى منها "بولت EUV "، لتحقق منذ ذلك الحين نجاحا كبيرا في الأسواق كواحدة من أكثر السيارات الكهربائية الاقتصادية مبيعا، حتى خضعت السيارتين "بولت  EUV  و EV " في 2021 لحملة استدعاء بسبب وجود خلل قد يؤدي إلى اندلاع حريق في البطارية واضطرت الشركة لوقف الإنتاج لعدة أشهر حتى حل تلك المشكلة.

ومؤخرا، أعلنت جنرال موتورز عن حملة استدعاء للمرة الثانية شملت 140 ألف نسخة من "بولت" موديلات من 2017 وحتى 2023 في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بسبب خلل محتمل قد يؤدي إلى اندلاع حريق بالسيارة في حال وقوع حادث!

وأشارت الوثائق التي قدمتها الشركة للإدارة العامة للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة (NHTSA)، إلى أن المشكلة تتعلق بخلل في مشد حزام الأمان المخصص للمقعد الأمامي والذي يعمل تلقائيا في حال وقوع حادث، والذي قد يسمح بمرور الغازات من المحرك وانتشارها مما قد تؤدي ملامستها لألياف السجاد بأرضية السيارة إلى اشتعال النيران بها.


اضافة اعلان

تشمل حملة الاستدعاء ما يصل إلى 120 ألف سيارة في الولايات المتحدة، و20 ألف سيارة في كندا، لموديلات من عام 2017 وحتى 2023.

لم تفصح جنرال موتورز عن عدد الحوادث المسجلة بسبب تلك المشكلة لكنها أعلنت أنها فقط "حالات نادرة"، ويمكن للمالكين التحقق مما إذا كانت سياراتهم لديها نفس المشكلة من خلال موقع جنرال موتورز الرسمي.

الجدير بالذكر أن موديل 2023 من السيارة الكهربائية تم خفض سعره بقيمة 6 آلا دولار (ما يعادل 148 ألف جنيه) وقدمت جنرال موتورز استرداد نقدي بنفس القيمة لمالكي سيارات بولت السابقين مقابل عدم رفع دعوى ضد الشركة بسبب هذا الخلل، وهو ما ساعد على إنتعاش المبيعات تدريجيا.

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024