الخميس 25 أبريل 2024

لامبورجيني تستعد لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية

lamborghini-electrico-2028-adelanto-202291032-1667816539_1
لامبورجيني
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أنه قد حان الوقت لتدخل العلامة التجارية الرائدة في عالم السيارات الخارقة "لامبورجيني" إلى عالم التنقل الكهربائي.. حيث أن الشركة الإيطالية ليست بغريبة على التغييرات التي تحدث في صناعة السيارات الأوروبية.. ولهذا السبب أطلقت خارطة طريق طموحة لا تشمل فقط تطوير وتسويق المركبات المكهربة، ولكنها ستبدأ بتصنيع أول سيارة لامبورجيني كهربائية 100٪.
اضافة اعلان


وقبل إطلاق سيارة لامبورجيني بنظام دفع كهربائي بالكامل، ستراهن الشركة على التكنولوجيا الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEV).. حيث سيتم تجهيز خليفة لامبورجيني "أفينتادور" بمنظومة هجينة.. وهي تقنية ستصل أيضًا إلى مدى نجاح "أوروس Urus" كما يتضح من صور التجسس المنشورة في الأشهر الأخيرة.. كما سيتم تزويد "لامبورجيني أوروس" بالكهرباء باستخدام تقنية (PHEV) القابلة للشحن.
اضافة اعلان

ويتوقع أن تكون أول سيارة كهربائية من إنتاج لامبورجيني جاهزة لدخول السوق بحلول عام 2028.. وسيتم تنفيذ المشروع باستخدام التكنولوجيا التي طورتها مجموعة فولكس فاجن.. وإطلاقها لن يعني، بحسب الكلمات التي أدلى بها  الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية، اختفاء لامبورجيني بمحرك احتراق داخلي.
اضافة اعلان


حيث أفاد "ستيفان وينكلمان" الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني، ببعض التصريحات المثيرة للاهتمام التي سلطت بعض الضوء على أول نموذج كهربائي للشركة.. إذ صرح علانية أن هذه السيارة الكهربائية لن تكون خليفة أو استبدال أي من الطرازات التي تشكل جزءًا من مجموعة طرازات "لامبورجيني".. بل ستكون سيارة جديدة تمامًا، تضاف لرصيد الشركة.
اضافة اعلان

عند سؤاله عن الشكل الذي ستبدو عليه أول سيارة لامبورجيني كهربائية، وصفها وينكلمان بأنها "نموذج رابع سيكون أقرب للاستخدام اليومي، وهذا يعني احتمال أن تكون سيارة ببابين 2 + 2 مع خلوص أرضي أكبر".
اضافة اعلان

وتحدث الرئيس التنفيذي للمبورجيني أيضًا عن إنتاج السيارة بمساعدة "مجموعة فولكس فاجن Volkswagen Group" وأشار إلى "أوروس Urus" الشهيرة حيث قال: "التآزر من مجموعة فولكس فاجن كما فعلنا بالفعل مع "أوروس" سيفتح الباب أمام استخدام منصة SSP المستقبلية التي تعمل عليها فولكس فاجن حاليًا"


كما أدلى "روفين موهر" المدير الفني لشركة لامبورجيني، بتعليقات مهمة حول بعض الفوائد التي ستجلبها أول سيارة لامبورجيني كهربائية فقال: «بعض ركائزنا الأساسية من وجهة نظر التكنولوجيا تتلاءم تمامًا مع عالم الكهرباء.. إذا تحدثنا عن تكامل وظائف ألياف الكربون، وتكامل البطارية مع الهيكل، فهذا شيء يتيح لك العديد من درجات الحرية من منظور التصميم والديناميكا الهوائية".

وستخصص لامبورجيني ما يقرب من 1800 مليون يورو في خطتها الاستراتيجية للكهرباء.. بالإضافة إلى النماذج المشار إليها، تتضمن تطوير خليفة لامبورجيني هوراكان.. سيارة مستقبلية ستخضع أيضًا للكهرباء.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024