السبت 20 أبريل 2024

في إطار الحرب الأوكرانية...روسيا تقرر وقف تصدير الغاز لبولندا وبلغاريا

1
في إطار الحرب الأوكرانية...روسيا تقرر وقف تصدير الغاز لبولندا وبلغاريا
حجم الخط: ع ع ع
قررت روسيا رسمياً قطع إمدادات الغاز الطبيعي لبولندا وبلغاريا بعد رفضهم لدفع عقود الغاز بعملة الروبل الروسية، وتأتي الخطوة بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قرار يجبر جميع الدول الأوروبية المعادية على دفع عقود الغاز والنفط الروسي بالروبل، والهدف هو إجبارهم على شراء الروبل الروسي ودعمه أمام العملات الأخرى.
اضافة اعلان

وبالفعل أثمرت هذه الجهود بارتفاع صاروخي في قيمة الروبل أمام الدولار لأعلى مستوى منذ عامين تقريبًا رغم العقوبات الغربية الاقتصادية الصارمة جدًا خلال الأشهر الأخيرة ردا على الغزو الروسي لأوكرنيا.
اضافة اعلان


وأكدت حكومات بولندا وبلغاريا على توقف إمدادات الغاز الروسي بالفعل بداية من هذا الأسبوع، مع انتهاء المخزون المتوافر في هذه الدول خلال الشهر القادم، وتسعى بولندا وبلغاريا حالياً للبحث عن مصادر أخرى لاستيراد الغاز، بالتعاون مع المفوضية الأوروبية.
اضافة اعلان

تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز الطبيعي في العالم ، وتعتمد أوروبا بشكل كبير على الواردات من روسيا لتزويدها بالطاقة. وفقًا لتقرير حديث صادر عن وكالة الطاقة الدولية ، "في عام 2021 ، استورد الاتحاد الأوروبي 155 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي من روسيا ، وهو ما يمثل حوالي 45٪ من واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز وما يقرب من 40٪ من إجمالي استهلاك الغاز".
اضافة اعلان

تواجه أوروبا بالفعل ارتفاع أسعار الطاقة التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا ، مما ترك العديد من المستهلكين في جميع أنحاء القارة قلقين، هذا والجدير بالذكر أن قرار قطع الإمدادات عن بولندا وبلغاريا جاء في اليوم التالي لتجمع الولايات المتحدة وحلفائها في ألمانيا للتعهد بتقديم المزيد من الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا بينما تقوم بتعزيز دفاعاتها لما يمكن أن يكون معركة حاسمة في منطقة دونباس الشرقية.
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024