الخميس 25 أبريل 2024

فولكس فاجن تنفي مزاعم العمل الجبري في مصنع سايك المشترك في الصين

مصنع فولكس فاجن في الصين
مصنع فولكس فاجن في الصين
حجم الخط: ع ع ع
اتُهمت مجموعة فولكس فاجن بالتورط في انتهاكات حقوق الإنسان في مقاطعة شينجيانج الصينية، حيث تمتلك الشركة مصنعًا كبيرًا.
أثارت لجنة من خبراء الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان مخاوف بشأن ممارسات العمل القسرية فيما يتعلق بموردي فولكس فاجن والعمليات في المنطقة. تشغل فولكس فاجن مصنعًا مع سايك SAIC في شينجيانج، وقد نفت الشركة المصنعة للسيارات مرارًا مزاعم العمل القسري، وذكرت أن سياساتها جزء من جهد للحد من البطالة والفقر في شينجيانج.
اضافة اعلان

وفي حديث لهما، قال عضوا مجلس إدارة فولكس فاجن الإشرافي يورج هوفمان وستيفان ويل، الذي يمثل منطقة ساكسونيا السفلى في ألمانيا، إن فولكس فاجن بحاجة إلى فحص المطالبات.
وقال هوفمان: "علينا أن نزن الحقائق بشكل ملموس، وعلى هذا الأساس أن نجيب عن السؤال عما إذا كان إنهاء النشاط هناك سيكون الشيء الصحيح".
اضافة اعلان

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هربرت ديس، إنه "متأكد تمامًا" من عدم وجود ممارسات عمل قسري في مصنع شينجيانج، وقال إن السكان المحليين "أفضل حالًا" مع الشركة العاملة في المنطقة.
اضافة اعلان

الضغط يتصاعد أيضًا من ألمانيا. رفضت الحكومة مؤخرًا تحرك فولكس فاجن لتجديد التأمين ضد المخاطر لعملياتها في الصين، مشيرة إلى مخاوف حقوق الإنسان. وفي مايو، دعا المستشار الألماني أولاف شولز الشركات إلى تنويع سلاسل التوريد وأسواق التصدير.
اضافة اعلان

وفي بيان، قال المتحدث باسم فولكس فاجن نيكولاي لود إن شركة صناعة السيارات "تعارض بشدة العمل الجبري".
اضافة اعلان

صرح لاود: "في أنشطتنا التجارية في جميع أنحاء العالم، نضمن احترام قيمنا والتمسك بمعاييرنا". "نتوقع نفس الشيء من شركائنا التجاريين المحليين".

وفي أثناء حديثه عن هذا الأمر الشهر الماضي، قال ديس إن المصنع كان له تأثير إيجابي على السكان المحليين.

وقال: "أعتقد أن وجود فولكس فاجن سايك يؤدي إلى تحسن الوضع للناس". "نسافر إلى هناك، وكما هو الحال في أي مكان في العالم، فإننا نضمن تنفيذ معايير العمل لدينا، واحترام الاختلافات الثقافية والدينية".



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024