السبت 20 أبريل 2024

"فورد" تبيع أحد أهم مصانعها في "ألمانيًا".. و"BYD" الصينية أبرز المهتمين

ford-sls_DSF8090_foto_sebastian-knoebber100
فورد
حجم الخط: ع ع ع

تداولت العديد من التقارير في الآونة الأخيرة خطط العلامة الأمريكية "فورد Ford" المستقبلية للقارة الأوروبية.. ويومًا بعد يوم تتكشف ملامح هذه الإستراتيجية الجديدة.
اضافة اعلان

ووفقًا لأحدث تقرير صادر حول العلامة البيضاوية الزرقاء، واللذي يحمل أخبار ليست بالجيدة لموظفي الشركة.. أكد التقرير عن نية بيع شركة "فورد Ford" أحد مصانعها الرئيسية في أوروبا إلى شركة Build Your Dreams (BYD) الصينية.
اضافة اعلان


وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" التي أعدت التقرير، فإن المسؤولين التنفيذيين في الشركة سيجتمعون قريبًا مع مسؤولي الشركة الصينية لمناقشة البيع المحتمل لمصنع "سارلويس Saarlouis" في ألمانيا.
اضافة اعلان

لا تزال المحاذثات والتكهنات في مراحله مبكرة وقد تتوقف في النهاية، ولكن هناك إشارات إيجابية من كلا الجانبين على أن الصفقة يمكن أن تحدث بالفعل.
اضافة اعلان


يقوم مصنع "سارلويس Saarlouis" حاليًا بإنتاج "فورد فوكاس Ford Focus" ولكن سيتم إيقاف نسختها الهاتشباك في منتصف العقد الحالي.
اضافة اعلان

وكانت "فورد" في الصيف الماضي قد اختارت مصنعها في "فالنسيا" لبناء الجيل القادم من السيارات الكهربائية للشركة.. كما سيلعب موقع الإنتاج الخاص بالشركة المصنّعة في "كولونيا" دورًا مهمًا في هدف الشركة المتمثل في بيع السيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول نهاية العقد الحالي.


في يونيو من العام الماضي، قالت شركة فورد إنها تتوقع تخفيضات كبيرة في الوظائف في "سارليوس Saarlouis" حيث توظف الشركة حاليًا 4600 شخص.. ووفقًا للتقرير الجديد، تبحث شركة فورد عن بدائل لإنتاج المركبات في محاولة للاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من هؤلاء الموظفين.

ويقال أن فورد تجري محادثات مع حوالي 15 مستثمرًا محتملاً، على الرغم من أن التفاصيل المحيطة بصفقة محتملة لا تزال غامضة في الوقت الحالي.. ويقال إن BYD هي الطرف الأكثر اهتمامًا بشراء مصنع "سارلويس Saarlouis".

كانت شركة BYD أكبر بائع للمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن و السيارات الكهربائية 100% العام الماضي، وتتطلع حاليًا إلى توسيع عملياتها في أوروبا من خلال الإنتاج المحلي.

أما بالنسبة لفورد، فترغب في إعادة بناء أعمالها في القارة الأوروبية والتركيز على السيارات الكهربائية والموديلات المتخصصة من السوق الأمريكية.. وكجزء من هذه العملية، ستقوم فورد بخفض جزء كبير من قوتها العاملة في ألمانيا، خاصة في مصنع كولونيا حيث يتم إنتاج "فيستا Fiesta" حاليًا.



ذات صلة

لدعم أبحاث مرض السكري.. طرح أول سيارات "فورد موستانج" الجديدة بالمزاد

9:00 ص الأحد 29 يناير 2023

بقوة 75 حصان.. "بي واي دي" تكشف عن "سيجال" الكهربائية الصغيرة

2:29 م السبت 14 يناير 2023

بقوة 1100 حصان وأربع محركات.. "بي واي دي" تكشف عن "يانج وانج U8" الـ SUV الكهربائية

4:50 م الخميس 05 يناير 2023

"بي واي دي" تكشف عن الكهربائية الخارقة "يانج وانج U9".. تصل لسرعة 100 كم/ساعة في ثانيتين

1:55 م الخميس 05 يناير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024