الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد اشتعال النيران بها.. غرق سفينة السيارات الفاخرة بأعماق المحيط الأطلسي

غرق السفينة المحترقة
غرق السفينة المحترقة
حجم الخط: ع ع ع
منذ بضعة أيام احترقت في المحيط الأطلسي السفينة فيليسيتي إيس، التي كانت تحمل مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة المنتمية إلى علامات مجموعة فولكس فاجن، وأنقذت البحرية البرتغالية طاقمها المكون من 22 فردًا.
اضافة اعلان

وكانت محاولات إنقاذ السفينة قد تعطلت بسبب البحر العاصف، ومع عدم قدرة الفرق على الصعود إليها، قامت قوارب القطر الثقيلة برش الماء لتبريد السفينة، التي تحمل حوالي 4000 مركبة بما في ذلك بورش وبنتلي.
اضافة اعلان

وقالت البحرية البرتغالية في بيان الأسبوع الماضي إن فرق الإنقاذ تأمل الصعود على متن السفينة التي تبحر جنوب غرب جزر الأزور البرتغالية لتقييم حالتها والبدء في تجهيزها للقطر. ومن غير الواضح ما إذا كانت السفينة سيتم سحبها إلى جزر الباهاما أو أوروبا.
اضافة اعلان

والآن تم إعلان غرق السفينة، وقد تم سحبها إلى ميناء آمن وفقًا لتقرير قدمه فريق الإنقاذ. وقال متحدث باسم مجموعة فولكس فاجن إن الشركة الألمانية على علم بغرق السفينة.
اضافة اعلان

كان عدد من السيارات الموجودة على متن السفينة يعمل بالكهرباء بالكامل، بما في ذلك طرازات من فولكس فاجن وأودي، وهو أمر كان من الممكن أن يزيد من صعوبة السيطرة على الحريق، حيث من الصعب بشكل خاص إطفاء الحرائق التي تشمل بطاريات أيونات الليثيوم.
اضافة اعلان

من بين سيارات لامبورجيني على متن السفينة كانت بعض طرازات أفينتادور. تعد أفينتادور التي تعمل بمحرك V12 أغلى طراز إنتاج عادي من لامبورجيني، حيث يبلغ سعرها أكثر من 400 ألف دولار. يتم بناء أقل من 800 كل عام، وهذا هو العام الأخير الذي يتم فيه تقديم النموذج. أخبرت أندريا بالدي، الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني الأمريكية مؤخرًا أنه قد يكون من الصعب استبدال السيارات لأن كل واحدة مخصصة للغاية، وكما هو الحال، ينتظر العملاء شهورًا لسياراتهم.

وقدرت تكاليف الأضرار الإجمالية لجميع المركبات بحوالي 335 مليون دولار. وقالت شركة فولكس فاجن إن الأضرار سيغطيها التأمين.
وبحسب شركة الشحن المالكة للسفينة، لم تطلق السفينة أي ملوثات في المياه أثناء احتراقها. التأثير البيئي لغمر السفينة بالكامل في الماء غير معروف حتى الآن. 
 


ذات صلة

البحر العاصف..يؤخر عملية إنقاذ السفينة حاملة السيارات المحترقة

2:47 م الخميس 24 فبراير 2022

وكلاء مجموعة فولكس فاجن يخطرون العملاء بأن سياراتهم الجديدة احترقت في حريق السفينة

1:30 م الأربعاء 23 فبراير 2022

النيران تشتعل فى سفينة تحمل سيارات بورش وفولكس فاجن

2:52 م الخميس 17 فبراير 2022

بعد مبيعاتها المرتفعة... جينيسيس الكورية تفكر في إزاحة لكزس من الطريق

1:40 م الإثنين 14 فبراير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024