الخميس 25 أبريل 2024

على منصة بورشه.. أودي تستعد لبديل كهربائي لـ "R8"

2015-audi-r8-e-tron
أودي R8 E-tron
حجم الخط: ع ع ع

نقلت مصادر موثوقة داخل شركة "أودي" أن الشركة تعمل حاليًا على استبدال سيارتها الرياضية الخارقة "R8" بآخر كهربائي سيحمل اسم آخر مع الحفاظ على الطابع الكوبيه والأداء الاستثنائي.
اضافة اعلان

وبحسب ما أعلنت مجلة "أوتوكار" البريطانية في تقرير جديد لها فإن طرازًا كهربائيًا من إنتاج "أودي" قيد التطوير حاليًا، وستخرج بحلول منتصف العقد. 
اضافة اعلان

ومن الواضح أن الطراز الكهربائي الجديد سيكون أقوى أودي على الإطلاق وتتميز بمجموعة متنوعة من المكونات المصنوعة يدويًا.. ومن المقرر أن يتم الإنتاج في منشأة "Böllinger Höfe" بألمانيا حيث يتم حاليًا تجميع R8 الخارقة بنسخة المحرك ذات الاحتراق الداخلي.
اضافة اعلان

ويشاع أن الطراز R8 الذي يعمل بالبنزين سيختفي بنهاية عام 2023 ولكن ليس قبل إصدار خاص للدفع الخلفي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وتجدر الإشارة هنا إلى أن أودي كانت قد أصدرت طراز R8 E-Tron الكهربائي وقد باعت منه أقل من 100 وحدة، ما دفعها لإنهاء إنتاج السيارة الكهربائية الخارقة بعد عام واحد فقط من إنتاجها، خاصةً أن قيمتها تتعدى المليون يورو.

وتأمل الشركة الألمانية في أن يكون الخليفة الذي تم تأكيد إنتاجه أن يعمل يباع بشكل أفضل عند وصوله في السنوات المقبلة.

وفيما يتعلق بالمنصة المستخدمة في بناء الخليفة المقبل، هناك سيناريوهان معقولان وكلاهما مرتبطان ببورشه.. فيمكن أن تكون قاعدة البناء SSP Sport والتي ستدعم الجيل التالي من "تايكان Taycan" و "إي ترون جي تي - E-Tron GT" أو منصة سيارة رياضية جديدة يتم العمل عليها من أجل الخلفاء الكهربائيين لـ  "718 Boxster" و "كايمن Cayman" اليوم.


ومهما كانت قاعدة البناء التي ستستخدمها أودي، فإن البديل الكهربائي لـ R8 يجب أن يكون أسرع وأقوى من "E-Tron GT" ، الذي يتمتع بقوة 637 حصانًا، ويصل لسرعة 100 كم / ساعة من الثبات في غضون 3.3 ثانية.

ومن جانبه، قال "سيباستيان جرامز" رئيس أودي سبورت لـ "أوتوكار" أنه في حين أن خليفة R8 يمثل أولوية، فإن سيارة TT الرياضية الأصغر والأقل تكلفة لن يتم إهمالها أيضًا: "نحن نعمل على ذلك".


وكما أشرنا، وبينما تستعد R8 لمستقبل كهربائي، سيحتفظ طرازها الشقيق بمحرك احتراق داخلي لجيل آخر، حيث أكدت "لامبورجيني Lamborghini" أن خليفة "هوراكان Huracan" سيحصل على محرك احتراق داخلي بأكثر من ست أسطوانات كجزء من مجموعة نقل الحركة الهجينة الموصولة بالكهرباء.. من المحتمل أن يظهر بحلول عام 2024 لأن العام المقبل سيكون موعد استبدال "أفينتادور".


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024