الجمعة 29 مارس 2024

"سكودا" تستعد لطرح "أوكتافيا" فيس ليفت.. قبل تقديم 3 موديلات كهربائية بأحجام "كاروك" و"كودياك" و"فابيا"

Skoda-Octavia-Facelift-Scoop-main
سكودا أوكتافيا فيس ليفت في صورة تجسسية
حجم الخط: ع ع ع
خلال حدث إزاحة الستار عن السيارة الاختبارية "سكودا فيچن 7S" أعلنت الصانعة التشيكية عن الهوية الجديدة لعلامتها وخطتها لإطلاق سلسلة من الموديلات الجديدة خلال الفترة القادمة، تتضمن 3 سيارات كهربائية بأحجام تقارب كل من "كاروك" و"كودياك" و"فابيا" وذلك بحلول عام 2026 ، إلى جانب تقديم جيلين جديدين من الموديلات الحالية التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، فضلاً عن طرح نسخة فيس ليفت واحدة على الأقل وذلك بحلول 2024. 
اضافة اعلان

الموديلات الكهربائية القادمة 
بخصوص الموديلات الكهربائية فقد أعلنت سكودا بالفعل عن موديل SUV بسبعة مقاعد سيتم بناؤه على المنصة MEB ، ومن المنتظر أن يأتي متطابقًا مع بعض المواصفات في النسخة الاختبارية "فيچن 7S" ومنها مدى سير يصل إلى 600 كم تمنحها بطارية السيارة ذات سعة 89 كيلووات/ساعة، إلى جانب الاستعانة بخطوط التصميم التي ظهرت في السيارة الاختبارية والتي تعكس لغة التصميم الجديدة لسكودا المقرر تبنيها في الموديلات المستقبلية. 
اضافة اعلان


بالنسبة للسيارات الأخرى فإحداهما ستكون بحجم "كاروك" أي كروس أوفر SUV مدمجة، والأخرى هاتشباك بحجم "فابيا"، وكل منهما ستعتمدان أيضًا على نسخ مختلفة من المنصة MEB.. ورغم عدم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل إلا أن الرئيس التنفيذي لسكودا Klaus Zellmer قال في تصريحات لمجلة Autocar أن النسخة الكهربائية التي ستأتي خلفًا لـ فابيا ستكون بنفس سعرها، مشيرًا إلى التحدي المتعلق بتكلفة البطاريات وهو ما يدفع إلى التأني قليلاً. 
اضافة اعلان

ووفقًا لتقرير نشره موقع Automotive News Europe تعتزم سكودا ضخ استثمار قيمته 5.6 مليار دولار لتسريع عملية تحول سياراتها إلى الطاقة الكهربية، حيث تسعى أن تشكل سياراتها الكهربية 70% من مبيعاتها في أوروبا بحلول عام 2030، وذلك بانضمام كل من "إنياك iV" و "إنياك iV الكوبيه" إلى الموديلات الكهربية الثلاثة التي تم ذكرهم في السطور السابقة، بخلاف المزيد من الموديلات الكهربائية الأخرى في المستقبل.   
اضافة اعلان

الأجيال الجديدة من سيارات البنزين
على الجانب الآخر، وبالنسبة لموديلات سكودا التي تعتمد على محرك الاحتراق الداخلي قالت الصانعة التشيكية أنها ستكشف عن الجيل الجديد لكل من "سوبيرب" و"كودياك" خلال النصف الثاني من عام 2023، وبخصوص سوبيرب فقد كانت قد تم التقاط صور تجسسية لها من قبل ظهرت فيهم بشكل سيدان وآخر واجون، ومن المقرر اعتمادها على النسخة المحدثة من المنصة MQB لتتشارك فيها مع الجيل الجديد من "فولكس فاجن باسات".. أما "كودياك" فلا تتوفر أية معلومات بشأنها ولكن ذهبت بعض التوقعات إلى احتمالية حصولها على نسخة محدثة من أساسات النسخة الحالية مع التركيز بشكل أكبر على التقنية الكهربية.  

إصدارات الفيس ليفت 
وأخيرًا وليس آخرًا أعلنت سكودا أيضًا عن موعد طرح نسخة الفيس ليفت من سيارتها واسعة الانتشار "أوكتافيا" في 2024، والتي من المقرر حصولها على تحديثات خارجية في تصميمها وكذلك في أنظمتها التكنولوجية.. ورغم عدم الإفصاح عن معلومات تخص تدشين إصدارات فيس ليفت أخرى، إلا أن المصورين كانوا قد التقطوا مسبقًا صور تجسسية لكل من "سكالا" الهاتشباك وكذلك "كاميك" الـ SUV  ومن المحتمل أن يكون زمن وصولهم أقرب حتى من أوكتافيا، وتعتبر أبرز التحديثات الخاصة بهذه الموديلات هو الشكل الجديد للمصدات الأمامية والخلفية وكذلك تصميم المصابيح الـ LED والشبكة الأمامية. 
اضافة اعلان




ذات صلة

بمدى سير يقارب الـ 600 كم في الشحنة.. "سكودا" تكشف عن "فيجن 7S" المستقبلية

12:26 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022

سكودا تستعرض التصميم الداخلي لـ Vision 7S

5:02 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

رئيس قسم التصميم في "ألفا روميو":سياراتنا الكهربائية لن تكون بتصميمات مختلفة

11:17 ص السبت 13 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024