الخميس 25 أبريل 2024

سكودا تؤكد على بديل كهربائي لـ "فابيا" أصغر طرازاتها

2021-skoda-fabia
فابيا
حجم الخط: ع ع ع
بعد التوقف عن إنتاج "سيتيجو Citigo" أصغر طرازات العلامة التشيكية "سكودا" منذ حوالي عامين، أصبحت "فابيا Fabia" حاليًا في منزلة أصغر طرازات "سكودا" في السوق الأوروبية.. بل وتعد السيارة العملية ذات الحلول الداخلية الذكية، وهي من بين أفضل الطرازات مبيعًا في فئتها. ومع ذلك، ومع صعود نجم البدائل الكهربائية لمحركات الاحتراق الداخلي، بات مستقبل "فابيا" غير مؤكد.
اضافة اعلان



وفي هذا الصدد، تحدث رئيس الشركة التشيكية "كلاوس زيلمر" مؤخرًا إلى ممثلي وسائل الإعلام خلال الظهور الأول لسيارة سكودا الكهربائية المستقبلية "Vision 7S" أكد فيه أن "فابيا" ستحصل على خليفة بمحرك كهربائي، وأن هذا الطرازا البديل قيد التطوير بالفعل، على الرغم من أنه يبدو أنه لن يكون جاهزًا للمنافسة في الأسواق قبل الربع الأخير من هذا العقد.
اضافة اعلان

كبديل عن النسخة RS.. الكشف عن سكودا فابيا مونت كارلو بمظهر رياضي
اضافة اعلان

وقال زيلمر: "ستخلف سيارة فابيا مع موقعها السعري عندما تتحول لسيارة تعمل بالبطارية، ونحن نعمل على ذلك.. التحدي الأكبر في الوقت الحالي هو تكلفة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، خاصة عند إنتاج سيارة بحجم فابيا.. سيتعين علينا التحلي بالصبر قليلاً ".
اضافة اعلان


وفي السياق ذاته، أفادت تقارير بريطانية بأن الطراز الجديد بالكامل من الكهرباء من المحتمل أن يعتمد على قاعدة البناء MEB من "فولكس فاجن".. وستصبح "فابيا" واحدة من آخر السيارات الكهربائية التي تدعمها تلك المنصة قبل أن تنتقل المجموعة إلى منصة SSP الجديدة.
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بالتصميم، ورد أن خليفة "فابيا" سيعرض لغة التصميم الجديدة لسكودا التي تمت معاينتها بواسطة مفهوم Vision 7S.. ربما يعني هذا أن النموذج الجديد يمكن أن يبدو أشبه بسيارة كروس أوفر صغيرة بدلاً من سيارة هاتشباك كلاسيكية مثل فابيا اليوم.


في الوقت الحالي، من غير المعروف ما إذا كانت هذه السيارة الكهربائية الجديدة ستحمل اسم "فابيا". لكن سكودا تعمل على الانتقال إلى مجموعة طرازات كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد وقد تقرر إعطاء بعض نماذجها الكهربائية أسماء جديدة لا ترتبط تاريخيًا بالعلامة التجارية مثل "فابيا".

خلال الحدث الأول في براغ، ذكر موقع "أوتوكار" أن "زيلمر" أكد أيضًا على أن سكودا ستطلق نسخة إنتاجية من مفهوم Vision 7S في وقت لاحق من هذا العقد إلى جانب سيارة كهربائية للمدينة وأخرى كروس أوفر، في إشارة إلى خليفة "فابيا".

اقرأ أيضًا: بقوة 300 حصان تقريبًا.. سكودا تكشف عن فابيا آر إس رالي2


ذات صلة

بمدى سير يقارب الـ 600 كم في الشحنة.. "سكودا" تكشف عن "فيجن 7S" المستقبلية

12:26 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

"فولفو XC90" الجديدة الكهربائية بالكامل تظهر في صور تخيلية

7:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022

سكودا تستعرض التصميم الداخلي لـ Vision 7S

5:02 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

رئيس قسم التصميم في "ألفا روميو":سياراتنا الكهربائية لن تكون بتصميمات مختلفة

11:17 ص السبت 13 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024