الثلاثاء 23 أبريل 2024

"رينو" تستكشف بيع جزء من حصتها في "نيسان" للمساعدة في تمويل تحول السيارات الكهربائية

رينو قد تبيع جزءًا من أسهمها في نيسان
رينو قد تبيع جزءًا من أسهمها في نيسان
حجم الخط: ع ع ع
قال أشخاص مطلعون على الأمر إن مجموعة رينو تدرس بيع جزء من حصتها في نيسان ، في خطوة قد تجمع مليارات اليورو لتحولها إلى السيارات الكهربائية وتخفيف التوترات طويلة الأمد مع شريكها في التحالف.
اضافة اعلان

قد تكون نيسان نفسها على استعداد لشراء 1.83 مليار سهم من الأسهم التي تمتلكها فيها رينو ، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المناقشات ليست علنية.
وقالت المصادر إن رينو قد تسعى أيضًا إلى شراء مستحوذين آخرين لجزء من حصتها البالغة 43 في المائة في نيسان. وقد رفض المتحدثون باسم رينو ونيسان التعليق.
اضافة اعلان

من خلال تقليص حصة قيمتها 983.5 مليار ين (7.1 مليار يورو) ، ستكون رينو تسير على خط جيد: محاولة إعادة التوازن إلى تحالف عمره 23 عامًا دون تفكيكه. وجدير بالذكر أن نيسان تمتلك 15 في المائة فقط من رينو وتفتقر إلى حقوق التصويت. 
يمكن أن تساعد عملية البيع في تمويل التغييرات الهيكلية الرئيسية التي بدأ الرئيس التنفيذي لشركة رينو لوكا دي ميو في رسمها في فبراير. تفكر الشركة في تفكيك وإدراج منفصل لأعمالها الخاصة بالمركبات الكهربائية. ويشاع أن أحد الخيارات سيكون مجموعة جيلي القابضة الصينية ، التي تسيطر على شركة فولفو للسيارات.
اضافة اعلان

توصلت رينو إلى اتفاق إنتاج مشترك مع جيلي في وقت سابق من هذا العام لمصنع في كوريا الجنوبية ، وقال الاثنان إنهما قد يتعاونان أيضًا في الصين. ورفض ممثل عن جيلي التعليق.
اضافة اعلان

ويُذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية قد أجبرت رينو على البدء في الخروج من ثاني أكبر أسواقها. سيكون الانسحاب مكلفًا: قالت شركة صناعة السيارات إنها ستتحمل رسومًا غير نقدية تصل إلى 2.2 مليار يورو (2.4 مليار دولار) من أصولها في روسيا ، والتي تشمل مصنعًا في موسكو. كما تقوم أيضًا بتقييم خيارات حصتها في شركة أفتوفاز، الشركة المصنعة لادا ، وقد تحاول نقل الملكية إلى مستثمر محلي.
اضافة اعلان

ستكون نيسان في وضع أفضل مما كانت عليه قبل عام لإعادة شراء أسهمها ، إذا قررت رينو البيع. تمتلك شركة يوكوهاما اليابانية 2 تريليون ين (15.6 مليار دولار) نقدًا وما في حكمها ، وأرباح تشغيل السنة المالية في طريقها لتكون إيجابية لأول مرة منذ عام 2019.

سيسافر أشواني جوبتا ، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان والمدير التنفيذي السابق لمجموعة رينو ، إلى باريس الأسبوع المقبل لإجراء مناقشات مع دي ميو قبل اجتماع أوسع بين رينو ونيسان التنفيذيين في طوكيو الشهر المقبل.
حدد التحالف خططًا في يناير لتعزيز العلاقات التشغيلية والاستثمار في الكهرباء ، مما قد يعقد أي فصل بين أعمال رينو ونيسان للسيارات الكهربائية. وقال رئيس شركة رينو جان دومينيك سينارد إن الروابط الوثيقة بين الشركتين ستكون "غير قابلة للكسر على الإطلاق".



ذات صلة

"تويوتا" تستثمر 383 مليون دولار في محرك احتراق داخلي رباعي الأسطوانات

10:43 ص السبت 23 أبريل 2022

استوديو تصميم يعرض صورًا توقعية للسيارة نيسان جوك آر

12:51 م الأربعاء 30 مارس 2022

استعدادًا لطرحها في الأسواق.. نيسان أريا تُجري اختبارات التصادم

6:18 م السبت 26 مارس 2022

سوزوكي تستثمر 1.4 مليار دولار في صناعة السيارات الكهربائية الهندية

9:16 م السبت 26 مارس 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024