الجمعة 26 أبريل 2024

رئيس فولكس فاجن يرى أن حرب أوكرانيا قد يكون لها تأثير أسوأ من الوباء

تأثير الحرب الروسية الأوكرانية قد يكون أسوأ من الوباء
تأثير الحرب الروسية الأوكرانية قد يكون أسوأ من الوباء
حجم الخط: ع ع ع
قال رئيس مجموعة فولكس فاجن هربرت ديس إن الحرب الروسية الأوكرانية قد تكون لها تداعيات على صناعة السيارات واقتصاد أوروبا أسوأ من وباء كوفيد-19.
وصرح ديس بأن الانقطاعات في سلاسل التوريد "يمكن أن تؤدي إلى زيادات هائلة في الأسعار" و"ندرة الطاقة والتضخم"، مع احتمال حدوث وضع "أسوأ بكثير".
اضافة اعلان

تضررت أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا بشدة من مشكلات الإمداد التي سببتها الحرب. اضطرت إلى وقف الإنتاج في مصانعها في ألمانيا، والتي تنتج مركباتها الكهربائية القائمة على منصة MEB. كما تأثرت أودي وكوبرا بالتوقف.
توقفت فولكس فاجن مؤخرًا عن تلقي الطلبات للعديد من الموديلات الهجينة الموصولة بالكهرباء، بسبب "الطلب والقيود المفروضة على توريد أشباه الموصلات"، بما في ذلك جولف وباسات وتيجوان.
اضافة اعلان

وقال ديس، الذي أكد على اعتماد ألمانيا على الطاقة والمواد الخام الروسية، "إن تهديد هذه الحرب لألمانيا وأوروبا هائل".
"إذا تخيلت سيناريو نقوم فيه بقطع العلاقات التجارية مع روسيا، والذي ربما يتعين علينا القيام به إذا [لم يتوقف هذا الصراع]، لا يمكنك شراء الطاقة بعد الآن، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى موقف قد يؤثر في أوروبا وألمانيا بقدر كبير".
قامت مجموعة فولكس فاجن مؤخرًا بتعليق الإنتاج في مصانعها في كالوجا ونيزني نوفجورود في روسيا وتوقفت عن بيع السيارات في البلاد.
اضافة اعلان

يوظف مصنع كالوجا 4000 شخص ويقوم ببناء سيارات فولكس فاجن تيجوان وفولكس فاجن بولو وسكودا رابيد وأودي Q7 وأودي Q8 للسوق الروسية، بينما يبني مصنع نيجني نوفجورود سيارات فولكس فاجن تاوس وسكودا كودياك وسكودا كاروك وسكودا أوكتافيا.
اضافة اعلان

توقفت بورش عن الإنتاج في مصنعها في لايبزيج بألمانيا لمدة أسبوعين بعد بدء الحرب، وخفضت سكودا أيضًا الإنتاج بسبب نقص الإمدادات، ما دفعها إلى الحد من إنتاج اينياك iV الكهربائية.
وقالت الشركة التشيكية: "نظرًا للوضع الحالي في أوكرانيا، تواجه سكودا نقصًا حادًا في الإمدادات من العديد من الموردين المحليين الذين يؤثرون في بعض موديلاتنا. وهذا هو السبب في أننا سنحد من إنتاج اينياك iV من هذا الأسبوع فصاعدًا ".
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024