الجمعة 26 أبريل 2024

رئيس دايهاتسو: السيارات الكهربائية الصينية تهديد للسيارات اليابانية

دايهاتسو
2021-Wuling-Kiwi-EV
حجم الخط: ع ع ع
أقر رئيس شركة دايهاتسو موتور بأن السيارات الكهربائية الرخيصة من الصين تشكل تهديدًا لمصنعي السيارات اليابانيين.
بالنسبة للجزء الأكبر، كان صانعو السيارات اليابانيون بطيئين في تحويل سيارات kei إلى الطاقة الكهربائية، وهي سيارات المدينة الصغيرة، ما أتاح للشركات الصينية الانفتاح على السوق. وفي حديث صحفي قال رئيس شركة دايهاتسو إن الشركة ملتزمة ببذل قصارى جهدها لمنافسة ما ابتكره الصينيون.
اضافة اعلان

"مفاهيم تصميم السيارات [الصينية] ليست مجرد امتداد لما حدث من قبل. على سبيل المثال، يتم تبريد البطارية والمحرك بالهواء بدلاً من الماء ". "قد تكون هناك عيوب، مثل عدم ملاءمة القيادة لمسافات طويلة بسرعات عالية، ولكن يمكن تقليل التكاليف عن طريق الحد من بيئات التشغيل المتوقعة. ستعود شركتنا إلى أساسيات صناعة السيارات وتفكر في مفاهيم جديدة للسيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة. يجب أن نكون قادرين على المنافسة على السعر ".
اضافة اعلان


سيتم إطلاق إحدى سيارات كيا الكهربائية الأولى من دايهاتسو في عام 2025 وتكلفتها ما يقرب من 8600 دولار، وهو ما يفوق ما تنتجه بعض السيارات الكهربائية الصينية الصغيرة. على الرغم من تكلفتها أكثر من البديل الصيني، قال رئيس الشركة اليابانية إن هناك "طلبًا بالتأكيد" على سيارات kei التي "تتميز بتصميمات داخلية واسعة نسبيًا، وبسعة للأمتعة، وتتسع لأربعة أشخاص". وأضاف أن شركة صناعة السيارات تدرس تزويد سيارتها الشهيرة Mira e: S بالكهرباء وقد تطلق نسخة كهربائية من مجموعة Hijet التجارية التي تكلف نفس تكلفة الطراز الذي يعمل بالبنزين.
اضافة اعلان


وأضاف الرئيس أن دايهاتسو تعمل مع عدد من مصنعي السيارات الآخرين لتزويد مجموعتها بالكهرباء وستبذل قصارى جهدها للتحكم في تكاليف البطاريات.
وقال أوكودايرا: "تستكشف دايهاتسو خيارات متعددة، بما في ذلك شراء بطاريات صينية الصنع". "سوف يتطلب الأمر استثمار عشرات المليارات من الين أو أكثر لتزويد جميع السيارات الجديدة بالكهرباء بحلول عام 2030، لذلك نتعاون مع شركتنا الأم، تويوتا موتور، جنبًا إلى جنب مع سوزوكي موتور، نشارك في مشروع تطوير سيارات كهربائية مملوك بشكل مشترك لتويوتا وإيسوزو موتورز، وسنعمل معًا على تطوير التكنولوجيا ذات الصلة. "
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024