الخميس 28 مارس 2024

ختام الجولة التاسعة من بطولة العالم "سوبر بايك" بعد صراع شرس على حلبة أوتودرومو البرتغالية

3e15f818-5366-4b0f-a161-ae3038f5fbc3
ختام الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية "سوبر بايك"
حجم الخط: ع ع ع

اختتمت الجولة التاسعة من بطولة العالم للدراجات النارية "سوبر بايك SBK" لهذا العام، والتى ينظمها الاتحاد الدولى للدراجات النارية FIM، بعد أجواء مثيرة وحماسية على حلبة اوتودرومو البرتغاليه انتهت بفوز المتسابق الإسباني ألفارو باوتيستا بعد منافسة شرسة، ويليه في المركز الثاني بطل العام الموسم الماضى المتسابق التركي توبراك رازجاتلي.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

بدأ باوتيستا السباق الثانى من المركز الثاني، بعد تقدم رازجاتلي فى السباق الأول، بينما قاد المتسابق البريطاني جوناثان ريا السباق حتى المنعطف الأول، فيما تراجع باوتيستا إلى المركز الثالث ورازجاتلي للمركز الثاني. 
اضافة اعلان


وفي اللفة السابعة استطاع رازجاتلي أن يستعيد صدارته، وذلك بعد جولتين في نفس الزاوية، لكن سرعان ما عاد باوتيستا إلى الصدارة مرة أخرى، حيث تراجع رازجاتلي إلى المركز الثالث خلفه ومع اقتراب منتصف الطريق تحرك باوتيستا في المنعطف العاشر ليأخذ زمام السباق بينما تبعه رازجاتلي إلى المركز الثاني بعد تجاوز ريا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ومع اقتراب الثلث الأخير بدأ رازجاتلي في الاقتراب من باوتيستا واتخذ خطوة نحو متصدر البطولة في اللفة 14 ، لكن مع بداية اللفة التالية تمكن باوتيستا من تجاوز رازجاتلي مرة ثانية ليتولى زمام البطولة، وتمكن باوتيستا من توسيع الفجوة مع غريمه رازجاتلي لتزيد عن ثانيتين حيث حقق فوزه الثامن والعشرون.




كما منح هذا الفوز باوتيستا منصة التتويج رقم 24 هذا الموسم، معادلا لأفضل رقم قياسي له في موسمه من موسم المبتدئين في عام 2019 ، واحتل  منصة التتويج رقم 236 في بطولة سوبر بايك والمرتبة 24 في سباق البرتغال حيث يحتل البطل  الصدارة 6 مرات وهو أكبر عدد من منصات التتويج.




قال رازجاتلي، الذي تحرص مجموعة "بروميتيون Prometeon" للإطارات على أن تكون الراعي الرسمي له ولبطولة العالم للدراجات النارية المُعدلة WorldSBK: "كان الجميع يتخطون الحد الأقصى العشر لفات. وكنت أضغط أيضا للوصول له فكنت بحاجة لتجاوزه ولكن هذا المسار ليس من السهل المرور به.. وكانت استراتيجيتي السابقة نجحت في سباق Superpole لكنها لم تنجح في الجولة الثانية من هذا السباق".



وكانت الجولة الثانية من السباق شرسة وقوية حيث تصارع الثنائي من أجل الفوز على الرغم من أنه في النصف الأول من السباق كان هناك أيضًا جوناثان ريا حيث تناوب الثلاثة قيادة السباق ومع قيادة ريا للجولات الـ6 الأولى وتصدر رازجاتلي الجولتين التاليتين ثم باوتيستا أصبح متقدمًا من اللفة 9 حتى النهاية ،



وكانت شركة "بروميتون Prometeon" صانعة الإطارات العالمية، اتجهت إلى رعاية هذه البطولة لأول مرة هذا العام نظرا للاهتمام الجماهيرى الذى تحظى به على مستوى العالم .



إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024

كيا تكشف عن "K4".. أحدث سيارتها السيدان المدمجة في أمريكا

6:53 م الخميس 21 مارس 2024