السبت 20 أبريل 2024

جيلي تطلق أول 9 أقمار صناعية ذات مدار منخفض لدعم السيارات ذاتية القيادة

جيلي تطلق 9 أقمار صناعية
جيلي تطلق 9 أقمار صناعية
حجم الخط: ع ع ع
أجرت مجموعة تشجيانج جيلي القابضة الصينية أول إطلاق ناجح للقمر الصناعي اليوم الأربعاء، حيث أرسلت تسع وحدات إلى مدار أرضي منخفض حيث تبني شبكة أقمار صناعية لتوفير تنقل أكثر دقة للمركبات ذاتية القيادة.
اضافة اعلان

تم إطلاق الأقمار الصناعية GeeSAT-1 المصنعة من مركز Xichang لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية.
وقالت جيلي إنها تتوقع أن يكون هناك 63 قمرًا آخر في المدار بحلول عام 2025، وفي النهاية تخطط للحصول على كوكبة من 240 قمرًا.
اضافة اعلان

مع الإطلاق، أصبحت جيلي ثاني أكبر صانع سيارات لديه أعمال فضائية متحالفة. تمتلك شركة سبيس إكس، المملوكة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، أكثر من 2000 قمر صناعي في المدار لشبكتها ستارلينك التي تقدم خدمات الإنترنت التجارية.
اضافة اعلان

بينما تستخدم سبيس إكس صواريخها الخاصة لإطلاق أقمارها الصناعية، استخدمت جيلي صاروخ لونج مارش 2 سي الذي طوره ويشغله كيان صيني مملوك للدولة. لإطلاق الأقمار التسعة.
اضافة اعلان

بالإضافة إلى دعم اتصال البيانات عالي السرعة والملاحة عالية الدقة وقدرات الحوسبة السحابية في المركبات المستقبلية، قالت جيلي إن شبكتها ستؤدي أيضًا وظائف تجارية أخرى مثل توفير خدمات الاتصال في دورة الألعاب الآسيوية في سبتمبر.
اضافة اعلان

وأضافت الشركة أن الأقمار الصناعية لها عمر تشغيلي يصل إلى خمس سنوات وستتحلل في الغلاف الجوي للأرض دون أن تترك أي حطام فضائي.
يهيمن الجيش على شبكات الأقمار الصناعية في الصين، لكن الحكومة بدأت في السماح بالاستثمار الخاص في صناعة الفضاء في البلاد في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، اندفعت الشركات التجارية، بعضها مدعوم من قبل الحكومات المحلية، إلى هذا القطاع، مع تركيز الغالبية على صنع الأقمار الصناعية، ويحاول الباقي بناء مركبات إطلاق صغيرة بما في ذلك الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام.
وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية، تمتلك الصين حاليًا أكثر من 400 قمر صناعي منتشرة في الفضاء، بما في ذلك الأقمار الصناعية المملوكة تجاريًا.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024