الجمعة 19 أبريل 2024

جيلي الصينية ورينو الفرنسية .. تحالف وشيك يري النور قريبًا

جيلي ورينو
تحالف جديد بين جيلي ورينو
حجم الخط: ع ع ع

التحالفات في عالم السيارات ليست شيئًا جديدًا أو مستغربًا، فالكثير من الشركات يعقد تحالفًا مع غيره للاستفادة من المزايا التي يمنحها هذا التحالف، ولعل أشهر تلك التحالفات تحالف رينو نيسان ميتسوبيشي، ومؤخرًا وردت أخبار أن جيلي ورينو على وشك الإعلان عن شراكة جديدة. وبحسب ما ورد تعمل الشركتان في مشروع مشترك منذ بداية العام، مع الانتهاء من التفاصيل وإعلان وشيك.
اضافة اعلان


سيساعد المشروع في إنشاء علامة تجارية جديدة للسيارات تعمل بالكهرباء والهجين، و من المتوقع أن توفر شركة صناعة السيارات الصينية، جيلي، هندسة CMA التي تستخدمها كل من جيلي وفولفو حاليًا. ستركز رينو اهتمامها على التصميم والتسويق، مع التركيز على أكبر سوق للسيارات في العالم وهي الصين.
ستسمح الصفقة لشركة رينو بالعودة إلى الصين، التي خرجت منها قبل عام عندما تم حل شركة JV مع Dongfeng.
اضافة اعلان


قد يكون أيضًا وسيلة للشركة الفرنسية لتوسيع وجودها في جميع أنحاء آسيا، مع إيلاء اهتمام خاص لمصنع التجميع في كوريا الجنوبية. الذي قام بتصنيع المركبات تحت تحالف رينو سامسونج موتورز. تمتلك رينو حصة 80٪ في سامسونج موتورز منذ عام 2000 وهي ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية.
قد تتمكن جيلي من الوصول إلى أي عدد من مرافق إنتاج رينو، ولكن يُعتقد أن مصنع بوسان في جنوب شرق كوريا الجنوبية له أهمية خاصة. وفقًا لمصادر، قد تنتج Lynk & Co، وهي علامة تجارية تابعة لشركة جيلي، سيارة 01 الـ SUV محليًا، مع النظر في العروض الهجينة الأخرى من العلامة التجارية. يمكن بيعها تحت اسم رينو سامسونج.
اضافة اعلان

بالإضافة إلى دعم رينو سامسونج والوصول إلى السوق الكورية، هناك فائدة أخرى مهمة لجيلي، فمن خلال إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية، يمكن للشركة الصينية أن تحصل على شكل من أشكال "الدخول الخلفي" المعفى من الرسوم الجمركية إلى سوق الولايات المتحدة. أضرت التوترات الصينية الأمريكية بالتجارة لشركات صناعة السيارات الصينية التي تحاول اقتحام ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم. لكن الصفقة مع رينو قد تفتح إمكانية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتصدير مركبات Lynk & Co.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ذات صلة

أول صور تشويقة لخليفة " رينو كادجار " الجديدة تحت اسم " اوسترال"

10:19 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

رينو تكشف عن السيارة الطائرة AIR4 المستوحاة من سيارتها 4

11:03 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024