السبت 20 أبريل 2024

جيب رانجلر 4 أبواب تسجل إخفاقًا جديدًا في اختبارات السلامة

جيب رانجلر في اختبار التصادم
جيب رانجلر في اختبار التصادم
حجم الخط: ع ع ع
ما زال معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS يُجري اختبارات السلامة للسيارات الجديدة، لإعطاء المستهلكين معلومات موثوقة عن مدى أمان سياراتهم. وعلى الرغم من التعديلات التي أجرتها مجموعة ستيلانتيس، المالكة للعلامة جيب، فإن السيارة جيب رانجلر ذات الأبواب الأربعة قد انقلبت مرة أخرى على جانبها في اختبار التصادم.
اضافة اعلان

تدحرجت السيارة بعد اصطدامها بالحاجز المستخدم في اختبار الاصطدام الصغير للحماية من التداخل من جانب السائق التابع لمنظمة السلامة. على الرغم من أن قفص الأمان المحيط بالسائق قام بعمل جيد وأن القيود تتحكم بشكل فعال في حركة دمية اختبار التصادم، فقد حصلت السيارة على درجة "هامشية" في الاختبار، وهي ثاني أقل نتيجة ممكنة.
اضافة اعلان

لاحظ معهد IIHS أن انقلاب السيارة على جانبها يمثل مخاطر إضافية لإصابة ركابها، وأن اختبارها ليس بالضرورة مجهزًا للقياس، جزئيًا، لأنه يحتوي على دمية واحدة فقط في السيارة لاختبار التصادم هذا. بالإضافة إلى ذلك، فإن تدحرج السيارة يزيد أيضًا من خطر طرد أحد الركاب من السيارة. هذا مصدر قلق بشكل خاص في جيب رانجلر لأنها تحتوي على أبواب وأقسام سقف قابلة للإزالة.
اضافة اعلان

بالإضافة إلى الهبوط على جانبها، كشف اختبار الاصطدام أيضًا أنه في حالة حدوث تصادم صغير متداخل، هناك خطر كبير لإصابة ساق السائق اليسرى وقدميه. كما أشار إلى أن الوسادة الهوائية الجانبية للرأس والجذع لم تنتشر في اختبار التصادم هذا.
اضافة اعلان

والنتيجة جديرة بالملاحظة لأنها تشبه بشكل ملحوظ اختبار تصادم رانجلر 4 أبواب 2019، والتي انقلبت أيضًا على جانبها في اختبار الاصطدام الصغير المتداخل. أفادت IIHS أن ستيلانتيس تعمل على معالجة المشكلة منذ اختبار التصادم الأول.
ربما يكون الأمر الأكثر إحراجًا للشركة هو أن طراز الجيل السابق لما قبل 2018 حصل على تصنيف "جيد" في نفس اختبار التصادم. هذا التصنيف مطلوب حتى يتم النظر في حصول السيارة على جائزة Top Safety Pick.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024