الأربعاء 24 أبريل 2024

تويوتا وهوندا توقفان أعمالهما في روسيا.. وستيلانتس ترسل مليون يورو إلى أوكرانيا

تويوتا وهوندا تعلقان العمليات في روسيا
تويوتا وهوندا تعلقان العمليات في روسيا
حجم الخط: ع ع ع
مع استمرار الحرب في أوكرانيا، يقوم المزيد من شركات صناعة السيارات بإصدار إعلانات بشأن العمليات في المنطقة، أو المساعدة المالية لأوكرانيا، أو كليهما. تويوتا وهوندا هما أحدث صانعي سيارات يقومان بتعليق جميع الأعمال في كلا البلدين. تنضم ستيلانتس إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى للسيارات في تقديم تبرعات كبيرة للمساعدات الإنسانية لأوكرانيا.
اضافة اعلان

يذكر بيان صحفي صادر عن تويوتا أن جميع عمليات البيع وما بعد البيع في 37 موقعًا للبيع بالتجزئة في أوكرانيا انتهت في 24 فبراير. كما تسرد تويوتا أيضًا 168 موقعًا للبيع بالتجزئة في روسيا، بالإضافة إلى مصنع في سانت بيترسبرغ حيث توجد كامري وRAV4 بنيت في المقام الأول للسوق الروسية. سيتم إغلاق المصنع في 4 مارس، كما ستتوقف واردات السيارات إلى أجل غير مسمى بسبب "اضطرابات سلسلة التوريد". لا يوجد ذكر للتغييرات في عمليات البيع بالتجزئة لشركة تويوتا في روسيا.
اضافة اعلان

لا تمتلك هوندا مراكز تصنيع في روسيا أو أوكرانيا، لكن شركة صناعة السيارات ستوقف تصدير السيارات والدراجات النارية إلى روسيا، وقال متحدث باسم شركة هوندا إن العمليات ستستأنف بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته. 
اضافة اعلان

أصدرت ستيلانتس بيانًا صحفيًا أعلنت فيه عن تبرع بقيمة 1 مليون يورو كمساعدات إنسانية لأوكرانيا. هذا يترجم إلى ما يقرب من 1.1 مليون دولار بالعملة الأمريكية، وسيتم إدارتها من خلال منظمة غير حكومية لم تذكر اسمها في المنطقة. لدى ستيلانتيس 71 موظفًا في أوكرانيا.
اضافة اعلان

قال كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتس، "تدين ستيلانتس العنف والعدوان، وفي هذا الوقت من الألم غير المسبوق، فإن أولويتنا هي صحة وسلامة موظفينا وعائلاتنا الأوكرانيين". "لقد تم شن عدوان هز النظام العالمي، الذي لم يتم تسويته بالفعل بسبب عدم اليقين. يبدو مجتمع ستيلانتيس، المؤلف من 170 جنسية، بقلق بينما يفر المدنيون من البلاد. وحتى إذا لم يكن حجم الخسائر واضحًا بعد، فإن الخسائر البشرية ستكون لا تطاق ".
اضافة اعلان

في 1 مارس، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فورد تعليق عمليات الشركة في روسيا، بينما تبرع أيضًا بمبلغ 100.000 دولار لصندوق Global Giving Ukraine Relief Fund. كما تبرعت فولكس فاجن ومرسيدس بنز بمليون يورو لمساعدة أوكرانيا. أعلنت فولفو وجاجوار لاند روفر تعليق العمليات في روسيا أيضًا.



ذات صلة

فورد رينجر رابتور 2023 بقوة 400 حصان تقريبًا خارج أوروبا

2:33 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024