الجمعة 19 أبريل 2024

تصميم تخيلي لـ "فيراري روما" كسيدان بأربعة أبواب

فيراري روما
فيراري روما
حجم الخط: ع ع ع

طرح المصمم المستقل "شوجر تشاو" تساؤلًا لطيفًا، حول ماذا لو قرر عملاق صناعة السيارات الرياضية الخارقة الإيطالي "فيراري" سيارة سيدان بأربعة أبواب؟
ولكن الإجابة جاءت على شكل رسوم تخيلية لـ "روما" واحدة من أحدث طرازات العملاق الإيطالي.
اضافة اعلان

دعنا نتفق في البداية أن الصور لا علاقة لها بالحقيقة، وليست معتمدة من قبل فيراري.. ولكن هذا الطرح التخيلي جاء في سياق إعلان "فيراري" استعدادها للكشف عن أول طراز suv بخمسة أبواب، واختارت له اسم "بوروسانجو Purosangue" ولذلك كان لابد من توقع أن تطرح "فيراري" سيارة سيدان تقليدية بأربعة أبواب كجزء من تشكيلتها الحالية.. أو على الأقل هكذا توقع المصمم المستقل "شوجر تشاو" الذي قبل التحدي واختار سيارة فيراري "روما" لتكون أساسًا لتصميمه التخيلي، كما أثبت بتلك التصميمات أن "روما" لن تمانع في حال إضافة بابين، ولن تتخلى عن أناقتها أيضًا.
اضافة اعلان

بمحرك V12.. فيراري تؤكد موعد الكشف عن بوروسانجو SUV
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ويشترك الطراز التخيلي في التصميم الأمامي والخلفي مع النسخة الأصلية من السيارة ذات البابين، ولكنه يتميز بقاعدة عجلات أطول بكثير من أجل ملاءمة أربعة أبواب وتوفير مساحة مناسبة للأرجل للركاب الخلفيين.
اضافة اعلان

ويبدو المظهر الجانبي جيدًا بشكل مدهش، حيث قام المصمم بعمل رائع في دمج الحجم الإضافي، والاحتفاظ بالسقف المقوس وتمديد الجزء الخلفي.




بينما يبدو هذا التصميم مثاليًا على شاشة الكمبيوتر، إلا أنه وعمليًا، وعلى افتراض تنفيذه على أرض الواقع، فسيكون من الصعب جدًا جلوس شخص متوسط الحجم في الخلف.. والمشكلة ليست في طول السيارة، ولكن في الارتفاع المنخفض، حيث يبلغ ارتفاع روما 1301 ملم.

مساحة الرأس الخلفية تكاد تكون غير موجودة بسب خط السقف الكوبيه، ومع ذلك يجب أن نعترف أن وجود سيارة سيدان ذات أربعة أبواب ببصمة فيراري وبلغة تصميم مماثلة أمر مثير للإعجاب.




من حيث الأساس، يبدو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر لـ "روما Roma" خيارًا رائعًا لسيارة سيدان أثقل وزنًا بالتأكيد من مثيلتها الرياضية، حيث ينتج هذا الوحش قوة تبلغ 620 حصانًا و 761 نيوتن متر من عزم الدوران.

بعد تدشينها رسميًا.. "فيراري روما" أول سيارات العلامة الإيطالية في مصر بقوة 620 حصان

في الواقع، بقدر ما يرغب عشاق الحصان الذهبي في رؤية سيارة سيدان تحمل علامة فيراري، فإن هذا السيناريو غير مرجح.. حيث لا تهتم الشركة بهذا الجزء، وستقدم "Purosangue" القادمة كطراز كافٍ لأولئك الذين يبحثون عن العملية وتوفير مساحات أكبر، بالإضافة إلى الأداء المبهر بكل تأكيد.




فيراري "روما" في مصر:
تم تقديم روما عالميًا في عام 2019، وقد طرحت محليًا في مصر عبر وكيل العلامة الإيطالية الحصري " عز العرب" كطراز 2022.. ويتوقع أن تحصل قريبًا على عملية تجميل معتدلة مع زيادة محتملة في القوة.

اقرأ أيضًا: "عز العرب" تفتتح أول مقر لـ"فيراري" بالسوق المصري على مساحة 574 متر



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024