الجمعة 29 مارس 2024

بمنظومة دفع هجينة.. سيات تكشف عن ليون كوبرا VZ Cup بتحديثات رياضية ملفته

cupra-leon-vz-cup
seat cubra leaon
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن علامة كوبرا الرياضية التابعة لعلامة سيات الإسبانية لازالت تحمل في جعبتها الكثير من المفاجآت.. فقد قدمت "كوبرا" العلامة التجارية الخاصة بسيارت سيات عالية الأداء نسخة "ليون" الهاتشباك الأسطورية من سيات منذ ما يقرب من عامين،  لكن يبدو أن "كوبرا" لم تكتفي بهذا الإنجاز، كما يبدو أنها مصممة على زيادة جاذبية ليون كوبرا.. ولهذا كشفت مؤخرًا عن النسخة  Cupra Leon VZ Cup وهي النسخة الجديدة المشتقة من Cupra Racing's Cup Competition.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتشمل النسخة Cupra Leon VZ cup تحديثات داخلية وخارجية تميزها عن طرازات Cupra Leon القياسية المميزة في الأصل.
اضافة اعلان



اضافة اعلان



ليون Cupra Leon VZ cup من الخارج:
اضافة اعلان

من الخارج، تأتي Cupra Leon VZ Cup بتعديلات تكسبها ديناميكية هوائية مختلفة، ومن تلك التعديلات جناح خلفي (سبويلر) من ألياف الكربون بلون نحاسي وعتب جانبي Dark Alu.. إلى جانب أغطية المرايا الجانبية المصنوعة من ألياف الكربون النحاسية كخيار، والتي تتوافق مع مجموعة الجنوط المصنوعة من سبائك معدنية بقياس 19 بوصة.. مع بإطارات Bridgestone Performance.







ليون  Cupra Leon VZ Cup من الداخل: 


وداخليًا تكون المقاعد وعجلة القيادة ولوحة القيادة كلها مكسوة بجلد أسود أصلي أو أزرق بترولي، لكن التطعيمات الأخرى لا تزال بلون النحاس.. وقد تم تقديم هذه اللمسات الجمالية المميزة لأول مرة في نسخة Cupra Formentor VZ5 التي تعمل بمحرك أودي.
ويتم تثبيت المقاعد في  Cupra Leon VZ Cup في مستوى منخفض في المقصورة لزيادة المساحة ولخلق وضع مريح ورياضي أكثر.


منظومة الحركة في ليون  Cupra Leon VZ Cup :

ويأتي القلب النابض في نسخة  Cupra Leon VZ Cup  بنفس خيارات منظومة الحركة في Cupra Leon بنسختها القياسية، ما يعني أنه يمكنك الحصول على نسخة هجين PHEV بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر مزود بشاحن توربيني مقترن بمحرك كهربائي بإجمالي إنتاج يبلغ 242 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

بينما لا تزال النسخة الواجن (الاستيشن) من ليون كوبرا والمعروفة بـ  Cupra Leon AWD أقوى أعضاء عائلة ليون، حيث تقدم بنسخة المحرك TSI توربو بسعة 2.0 لتر والتي تنتج 306 حصان مع نفس مقدار عزم الدوران في نسخة  PHEV..  ولا يزال ناقل الحركة اليدوي غير متاح في طرازات ليون.


التسليم: 


ستبدأ Cupra في تسليم Cupra Leon VZ Cup بحلول مارس 2022، وستدخل الإنتاج هذا الأسبوع في مصانع  Martorell التابعة للعلامة التجارية سيات.


سيات ليون محليًا:

ومحليًا، تقدم سيات ليون بفئتين وتعتمد كلاهما على محرك سعته 1.4 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 150 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.8 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 210 كم/س، ويقدر حجم استهلاكها للوقود 6.5 لتر لكل 100 كم.
وتبلغ أسعار السيارة الرسمية:
أسعار سيات ليون موديل 2022
 الفئة  السعر بالجنيه المصري 
 الأولى Style Plus  410.000
 الثانية FR  450.000


إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024