الأربعاء 24 أبريل 2024

بمزيج بين "بالينو" و"فيتارا".. تدشين "سوزوكي فرونكس" الجديدة كليًا في الهند بقوة 99 حصان

سوزوكي فرونكس
سوزوكي فرونكس الجديدة كليًا
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن "سوزوكي Suzuki" لا تدخر وقت أو جهد في سبيل توسيع تشكيلتها من موديلات الـ SUV، فخلال الفعاليات الجارية لمعرض Auto Expo المقام في الهند، تم تدشين السيارة "فرونكس Fronx" الجديدة كليًا للمرة الأولى، والتي جاءت بمزيج مستوحى من "بالينو" الهاتشباك إلى جانب لمسات مأخوذة عن "جراند فيتارا" الأكبر حجمًا.
وعند تناول ملامح السيارة نجد أن واجهتها تتشابه بشكل كبير مع "جراند فيتارا" خاصة المصابيح والشبكة الأمامية وموضع مصابيح الضباب، ولكن اختلفت "فرونكس" بحصولها على مصابيح الضباب بتصميم يضم 3 وحدات صغيرة عند كل جانب، كما اختلف شكل المصد الأمامي وتصميم الشبكة السفلية ولوح الحماية الألومنيوم في الأسفل.. وتظهر البصمة الرياضية للسيارة بوضوح من الجوانب وذلك بفضل الرفارف البارزة التي تتكامل مع جنوط السيارة مقاس 17 بوصة. 
اضافة اعلان


وفي الخلف تمتد نهاية السقف لتكشف عن وجود سبويلر رياضي، والذي يغطي زجاج السيارة الخلفي بتصميمه المائل كأول محاولات سوزوكي في اتجاه الكوبيه-SUV.. وبخلاف ذلك حصلت "فرونكس" على مصابيح LED تمتد بعرض الجزء الخلفي ولوح ألومنيوم كبير كدفيوزر سفلي. 

وقد تم تصنيع السيارة اعتمادًا على بنية Heartect المستخدمة حديثًا في غالبية موديلات سوزوكي، وتقدر الأبعاد الخارجية لفرونكس بنحو 3,995 مم طول، و 1,765 مم عرض، و 1,550 مم ارتفاع، وأخيرًا 2,520 مم طول قاعدة العجلات، وهذا يجعلها أكبر حجمًا من "بالينو" بفارق 5 مم طول و20 مم عرض و50 مم في الارتفاع بينما يتطابق طول قاعدة العجلات. 

داخل المقصورة ثنائية اللون يظهر التشابه الكبير مع تصميم مقصورة "بالينو"، ولكن اختلفت "فرونكس" بحصولها على تطعيمات بلون فضي لامع وأخرى بلمسات معدن ماط أضافت للمقصورة طابع أكثر فخامة، وفي منتصف لوحة القيادة تطفو شاشة لمس مقاس 9 بوصة للترفيه وعرض البيانات مجهزة للاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، فيما تتضمن تجهيزات المقصورة الأخرى شاشة عرض رأسي، منصة شحن لاسلكي، نظام صوت من Arkamys (كما في جيمني الجديدة)، فتحات تكييف للمقاعد الخلفية، 6 وسائد هواء، كاميرا 360 درجة، وغير ذلك. 

تأتي السيارة باختيارين من محركات البنزين؛ الأول سعته 1.0 لترًا متصل بشاحن تيربو وتصل قوته إلى 99 حصان مع 148 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 6 سرعات.. أما الاختيار الثاني فهة محرك من بالينو سعته 1.2 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي دون مساعدة كهربائية، وتقدر قوته بنحو 89 حصان و 113 نيوتن متر من عزم الدوران، وبخلاف ناقل الحركة اليدوي السابق ذكره يتوفر اختيار AGS أوتوماتيك ذي 5 سرعات.  
اضافة اعلان

وقد تم بالفعل فتح باب الحجوزات على السيارة، على أن تبدأ مبيعاتها في شهر أبريل القادم، وقد أكدت سوزوكي على أن "فرونكس" ستكون متاحة في أسواق خارج الهند منها أفريقيا. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

قريبًا.. الكشف الرسمي عن "سوزوكي جيمني" ذات الخمسة أبواب في الهند

1:18 م الأحد 01 يناير 2023

"سوزوكي جيمني" ذات الأربعة أبواب في صور تجسسية للمرة الأولى بدون تمويه!

11:15 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024