الجمعة 19 أبريل 2024

بقوة 677 حصان.. الظهور الأول لـ Mercedes-AMG EQE بنظام الدفع الرباعي القياسي

mercedes-amg-eqe-53
AMG EQE
حجم الخط: ع ع ع
منذ عامين، كان طراز AMG الجديد من مرسيدس-بنز يعني محركًا V8 من ثماني أسطوانات.. ولكن اليوم، تحل الطاقة الكهربائية ببطء محل طاقة الاحتراق الداخلي، ومع هذا التقدم، تكشف مرسيدس عن Mercedes-AMG EQE بقوة تصل إلى 677 حصانًا تنتج من محركين كهربائيين معدلين من AMG.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

منظومة الحركة الكهربائية لـ AMG EQE:
ولا يزال الإفراط في القوة هي النقطة المحورية لـ AMG ، حيث تحصل AMG EQE على إصدار قياسي بدفع رباعي  4Matic + مع محركات مزدوجة، ويتم تعديلها بواسطة كما أشرنا من AMG والذي يجعلها قادرة على إنتاج قوة وعزم أكبر.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

في النسخة القياسية، تنتج محركات AMG-EQE مجتمعة قوة تبلغ 617 حصانًا و950 نيوتن مترمن عزم الدوران الفوري، لكن حزمة Dynamic Plus الاختيارية تضيف تعزيزًا للقوة لتصبح 677 حصانًا التي ذكرنها سابقًا، كما يزداد عزم الدوران أيضًا إلى 1001 نيوتن متر، لكن مرسيدس تقول إن تعزيز القوة هذا يكون لوضع مؤقت فقط.
اضافة اعلان

في EQE المحسّنة، تتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم في الساعة في غضون 3.2 ثانية باستخدام وضع بدء السباق.. وتبلغ سعة البطارية 90.6 كيلو واط في الساعة.

وبدون تعزيزات القوة، لا تزال AMG الكهربائية قادرة على تحقيق تسارع من الثبات لـ 100 كم/ساعة في غضون 3.4 ثانية.. وسرعة قصوى مدرجة تبلغ 220  كيلومترفي الساعة في النسخة القياسية.. ومع حزمة Dynamic Plus ، تصل هذه السرعة إلى 240 كيلومتر في الساعة.

نظام التعليق في AMG EQE:
وعندما يتعلق الأمر بالتعليق، فإن AMG تقوم بإجراء العديد من التغييرات على التعليق الأمامي والخلفي متعدد الوصلات Multi Link في EQE، حيث قدمت AMG نظام AMG Ride Control + والذي يقدم تحسينات في حاملات العجلات ووصلات التعليق والقضبان ليكسب السيارة مزيدً من الصلابة.

في الخلف، يتم توصيل حامل المحور الخلفي بالجسم بأسلوب أكثر صلابة ومسافات أقل، وفقًا لمرسيدس AMG.. كما تتمتع EQE  في نسخة Dynamic Plus بنظام تعليق تكيفي قابل للضبط ومزود بصمامين بضغط هيدروليكي للحد من الإصطدامات وتوجيه أكثر دقة مقارنةً بـ EQE القياسي.




AMG EQE  من الداخل:
من الداخل حصلت EQE بنسخة AMG المتوقعة على مقاعد رياضية، وعجلة قيادة جديدة على شكل حرف D، وأسطح سوداء بتطعيمات باللون الأحمر.. ولا تزال الشاشة Hyperscreen الممتد داخل المقصورة تجهيزصا قياسيًا، وبالطبع ستجد وظائف خاصة بـ AMG في نظام MBUX الترفيهي.

النظام الصوتي الخاص بـ AMG بتوزيع لمكبرات الصوت يضمن تجربة صوتية ثلاثية الابعاد للركاب داخل المقصورة، مع مجموعة خاصة من الأصوات الاصطناعية تسمى حرفيًا "تجربة صوت AMG" وتختلف الأصوات اعتمادًا على وضع القيادة المحدد، وهناك أيضًا صوت مخصص عند استخدام وضع السباق.




لم تكشف مرسيدس عن الأسعار أو عن ما إذا كانت ستتوفر خلال وقت قريب، ولكن سيتم بيع AMG EQE في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى حول العالم.


ذات صلة

بعد مبيعات 41 ألف نسخة خلال 2021.. صور تجسسية للجيل الجديد من G-Class 4x4 Squared

11:42 ص الأربعاء 16 فبراير 2022

بعد مبيعاتها المرتفعة... جينيسيس الكورية تفكر في إزاحة لكزس من الطريق

1:40 م الإثنين 14 فبراير 2022

في إطار تطوير استراتيجيتها... مرسيدس تقرر وقف إنتاج A Class في أمريكا

10:52 م السبت 12 فبراير 2022

اليوم.. كيا تكشف عن سبورتاج PHEV بمنظومة حركة هجينة قابلة للشحن لأول مرة

2:46 م الأربعاء 09 فبراير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024