الثلاثاء 23 أبريل 2024

بعد نجاحه في الهروب إلى لبنان.. فرنسا تصدر أمر اعتقال بحق كارلوس غصن

فرنسا تصدر مذكرة توقيف بحق كارلوس غصن
فرنسا تصدر مذكرة توقيف بحق كارلوس غصن
حجم الخط: ع ع ع
أصدرت فرنسا مذكرة اعتقالات دولية لكارلوس غصن الرئيس السابق لنيسان ورينو. ولم تقتصر المذكرة على غصن، بل ضمت أربعة أفراد آخرين، بشأن مدفوعات تزيد قيمتها على 15 مليون يورو يحتمل أن تكون مشبوهة مرتبطة بموزع سيارات في عمان.وفي حديث له مع بي بي سي ، قال غصن إنه "فوجئ" بالأخبار.
اضافة اعلان

كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة ، أن قاضيًا فرنسيًا يحقق في القضية زعم أن غصن قام بتحويل أموال رينو إلى شركة سهيل بهوان للسيارات. وتضيف التقارير أنه استخدم المال لشراء أغراض شخصية ، مثل يخت بطول 120 قدمًا.
لا يمكن تسليم غصن ، الذي يحمل الجنسيات الفرنسية واللبنانية والبرازيلية ، من منزله في بيروت ، لأن لبنان ليست لديه سياسة تسليم مطبقة مع فرنسا.
وقال محاميه ، جان تامالت من كينج آند سبالدينج ، لبي بي سي إن مذكرة الاعتقال جزء من تحقيق مستمر "لبعض الوقت".
وكانت الأوامر الأربعة الأخرى متعلقة بالمالكين الحاليين والمديرين السابقين لشركة سهيل بهوان للسيارات.
بالعودة إلى عام 2019 ، فر غصن من اليابان إلى لبنان بعد اعتقاله بتهم تتعلق بسوء السلوك المالي فيما يتعلق بوقته في إدارة شركة نيسان. في ذلك الوقت ، كان محتجزًا رهن الإقامة الجبرية.
كما ورد ، تضمن هروبه الغريب تهريبه إلى طائرة خاصة داخل علبة آلة موسيقية. بعد هروبه ، قال إنه خاطر "بمخاطرة كبيرة" لأنه أراد محاربة الظلم.
واصل غصن إعلان براءته خلال المقابلات مع وسائل الإعلام ، قائلاً إن المسؤولين التنفيذيين في نيسان قد وجهوا التهم من أجل منعه من المضي قدمًا في عملية اندماج كاملة مع شركة رينو. وقال إنهم يريدون "إخراجي تمامًا من الصورة ؛ هذا يعني زجي في السجن ". 
اضافة اعلان

وقد دحضت شركة نيسان هذا الأمر ، حيث قالت في عام 2020 لصحيفة صنداي تايمز إنها "أجرت تحقيقًا داخليًا قويًا وشاملًا شمل محامين خارجيين" ، وكشفت عن "أدلة جوهرية ومقنعة" على أن غصن "ارتكب عمداً سوء سلوك جسيمًا".
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024