الخميس 18 أبريل 2024

بعد ارتفاع سرقة سياراتهما بأمريكا.. كيا وهيونداي تتعاونان مع الشرطة

كيا وهيونداي تتعاونان مع الشرطة
كيا وهيونداي تتعاونان مع الشرطة
حجم الخط: ع ع ع

تشهد مدينة ميلووكي ارتفاعًا كبيرًا في سرقات السيارات، وتشكل سيارات هيونداي وكيا غالبية السيارات المسروقة. ولمعالجة المشكلة، تقول هيونداي وكيا إنهما يعملان مع قسم الشرطة المحلي، الذي يوزع أقفال عجلة القيادة المجانية لمالكي هيونداي وكيا حتى نهاية العام.
اضافة اعلان

قال متحدث باسم كيا، إنه بدءًا من عام 2022، ستجعل أجهزة منع الحركة قياسية على جميع مستويات الفئات في جميع الطرازات. وقالت هيونداي إن جميع سياراتها الجديدة في كل مستوى فئة بها مثبتات الحركة الآن. هذه مزودة بجهاز إرسال واستقبال في سلسلة المفاتيح لمنع تشغيل السيارة من قبل شخص ما بدون المفتاح الصحيح.
اضافة اعلان

وفقًا لشرطة المدينة في مدينة ميلووكي، تعتبر سرقة السيارات مشكلة متزايدة خلال أوقات الوباء - ومن الخطر بشكل خاص امتلاك هيونداي أو كيا. في الواقع، تمثل مركبات هذه العلامات التجارية اثنتين من كل ثلاث سيارات مسروقة خلال النصف الأول من عام 2021 في ميلووكي. دعا مسؤولو المدينة، في مواجهة تخفيضات الشرطة وموجة قياسية من الجرائم العنيفة، صانعي السيارات لإصلاح ما يرون أنه عيوب وهددوا بمقاضاتهم.
اضافة اعلان

وفقًا للشرطة، في حين أن إجمالي سرقات السيارات قد ارتفع ما يقرب من 2.5 مرة منذ عام 2020، فإن عدد سيارات هيونداي وكيا المسروقة كان أعلى 25 مرة في الأشهر الستة الأولى فقط. أبلغت شرطة ميلووكي عن ما يقرب من 10000 سرقة سيارات حتى الآن هذا العام، مقارنة بـ 4509 في العام الماضي و3487 في عام 2019. 
اضافة اعلان

عندما ينجح اللصوص في اقتحام سيارة وتشغيل المحرك بدون مفتاح، عادة ما تكون المركبات المستهدفة أقدم، ولا تحتوي على أجهزة مضادة للسرقة، ولديها أسطوانات إشعال مادية يمكن تجاوزها ميكانيكيًا. ولكن من الواضح أن العمر لم يكن عاملاً في ميلووكي، حيث تقول الشرطة إن اللصوص - وكثير منهم صغار - ينتزعون سيارات هيونداي وكيا من الطراز المتأخر أو الجديدة تمامًا، وينشر الكثيرون عنها على وسائل التواصل الاجتماعي.
اضافة اعلان

ويقول مالك مرفق لإصلاح السيارات: "يعرف لصوص كيا أن بإمكانهم كسر النافذة الخلفية دون إطلاق إنذار، وفتح الباب، وسرعة فك عمود التوجيه، واستخدام إما مفك براغي أو منفذ USB لتدوير السيارة والذهاب ".

يلقي أعضاء مجلس المدينة باللوم على صانعي السيارات بسبب عدم تثبيت أجهزة مكافحة السرقة مثل مثبتات المحرك في سياراتهم. وكشفت المدينة "أنها تفكر في مقاضاة كيا وهيونداي بموجب قوانين الإزعاج العام"، لكن لم يتم رفع دعوى قضائية حتى الآن. وقال متحدثون باسم هيونداي وكيا في يونيو إن الشركتين تحققان وتتعاونان مع الشرطة.

أخبر المتحدثون باسم هيونداي وكيا أن الشركة تعمل حاليًا عن كثب مع قسم شرطة ميلووكي والمسؤولين المحليين والإدارات الأخرى. توفر الشرطة أقفالًا لعجلة القيادة ضد السرقة لأصحاب سيارات هيونداي وكيا التي لا تحتوي على مانع تشغيل المحرك، وهو جهاز إرسال واستقبال في مفتاح الإشعال يتصل بالأجهزة الإلكترونية داخل السيارة لمنع السرقة. قالت شركة هيونداي إنها تزود قسم شرطة ميلووكي بهذه الأقفال مباشرة.

كذلك فكل سيارة هيونداي جديدة لديها الآن مثبتات المحرك القياسية، وجميع سيارات كيا 2022 ستحتوي أيضًا على مثبت المحرك كمعدات قياسية. وقال المتحدث باسم كيا أيضًا: "بينما رأينا نفس التصريحات العامة حول إمكانية رفع دعوى قضائية لمواجهة موجة الجريمة في ميلووكي، فإننا لسنا على علم بأساس أي دعاوى قانونية ضد كيا أمريكا".



ذات صلة

بمظهر أكثر قوة.. هيونداي تكشف عن توسان XRT 2022

2:11 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

بتصميم جديد اقرب للكروس أوفر .. كيا كارينز 2022 تظهر في صور تشويقية

12:09 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

كيا تنشر إعلانًا تشويقيًا للسيارة نيرو.. وتعلن ميعاد الكشف الرسمي

1:39 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024