الجمعة 19 أبريل 2024

بتجهيزات رياضية جديدة.. شيري تضم فرد جديد لعائلة "تيجو" تحت اسم TJ-1 في الصين

chery-tiggo-tj-5-1068x704
شيري تيجو TJ-1
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2005 دشنت علامة "شيري Chery" أول سيارات عائلة "تيجو Tiggo" الشهيرة بفئات الكروس أوفر والـ SUV، وعلى مدار السنوات اللاحقة ضمت العائلة مجموعة واسعة من السيارات بأحجام وأشكال متنوعة، لنا منهم في السوق المصري 5 موديلات أحدثهم (تيجو 7 برو وتيجو 8 برو).. ومؤخرًا كشفت العلامة الصينية عن أحدث أفراد العائلة وهي السيارة "TJ-1" التي يبدو أنها تأخذ اسم تيجو لمستوى جديد من حدة الملامح والتجهيزات الرياضية! 
اضافة اعلان


في البداية تجدر الإشارة إلى أن TJ-1 هو اسم رمزي للسيارة الجديدة، حيث لم يتم الإفصاح عن اسمها النهائي بعد، أما بالنسبة لتصميمها فهي تتمتع بشكل صندوقي وواجهة يغلب عليها نمط (شكل المستطيل) سواء في المصابيح الأمامية أو وحدات الإضاءة داخلها، وكذلك الشبكة الأمامية السوداء التي تتكون من مجموعة مستطيلات صغيرة الحجم وداخلها حروف اسم شيري بحجم ضخم، وأيضًا مصابيح الضباب على الجانبين.. 
اضافة اعلان


وما يعزز من المظهر الرياضي للسيارة هو وجود بعض التجهيزات مثل خطافات الجر عند المصد الأمامي الضخم، أقواس العجلات البارزة بلون أسود، إطارات الطرق الوعرة، تصميم عوارض السقف.. وتظهر ما يشبه فتحات تهوية عند الرفارف الخلفية، ولكن المرجح أنها غير حقيقية. وتبرز حافة السقف عند نهايته لتكشف عن وجود السبويلر الخلفي، فيما تم تصميم المصابيح الخلفية كمجوعة من الخطوط المضيئة داخل شريط أسود عريض يمتد بعرض الجزء الخلفي، وفي الأسفل تظهر فتحات العادم بإطار مربع على جانبي المصد الخلفي. 
اضافة اعلان


ولم تفصح شيري عن صور المقصورة الداخلية، ولكن من خلال الصور التجسسية تظهر بتصميم ذي طابع صندوقي كما في الخارج، وفي المنتصف تبرز شاشة الترفيه عن لوحة القيادة، وقد جاءت هذه الشاشة في وضع رأسي وليس أفقيًا كما هو معتاد، وبحجم يبدو أكبر من أي شاشة في سيارات شيري.  
اضافة اعلان


من المقرر أن تأتي TJ-1 بمنظومة قوة هجينة PHEV تعتمد على محرك سعته 1.5 لتر تيربو، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات.. وتـأتي الفئات الأولى بنظام جر أمامي للعجلات بينما الفئات الأعلى بنظام دفع رباعي. 
اضافة اعلان


وبخصوص إزاحة الستار رسميًا عن السيارة فمن المخطط أن يتم خلال فعاليات معرض شانجهاي شهر أبريل القادم، ليتبعها طرح السيارة في السوق الصيني  خلال شهر يوليو.  



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024